عرب وعالم

عاصفة مدمرة تضرب كاليفورنيا لتزيد خسائر الكوارث السابقة

رويترز:- تسببت أحدث عاصفة في المحيط الهادئ في هطول أمطار غزيرة ورياح مدمرة في كاليفورنيا اليوم- الثلاثاء ، بعد يوم من ارتفاع مخاطر الفيضانات والانهيارات الطينية التي دفعت الآلاف من عمليات الإجلاء وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وتعرض أكثر من 33 مليون من سكان كاليفورنيا للتهديد بسبب الطقس القاسي على مدار اليوم، حيث كان من المتوقع هطول أمطار “غزيرة إلى مفرطة” في جميع أنحاء الولاية ، وخاصة في جنوب كاليفورنيا ، حيث تم تسجيل هبوب رياح بسرعة تزيد عن 40 ميلاً (64 كم) في الساعة في العديد من الأماكن كما قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS).

وتسببت الرياح العاتية في إحداث فوضى في شبكة الكهرباء ، حيث تسببت في انقطاع الكهرباء لعشرات الآلاف من سكان كاليفورنيا. وانقطعت الكهرباء عن ما يصل إلى 220 ألف منزل وشركة صباح اليوم، وفقًا لبيانات موقع Poweroutage.us.

وحذرت الخدمة من أن الطقس الغادر- المتوقع سقوط ما يصل إلى 7 بوصات (18 سم) من الأمطار في بعض المناطق بحلول يوم الأربعاء- يمكن أن يؤدي إلى حدوث فيضانات واسعة النطاق ، وارتفاع سريع في المياه ، وانهيارات طينية ، وانهيارات أرضية ، خاصة في المناطق التي كانت الأرض فيها مشبعة بالأمطار الغزيرة السابقة. حذرت الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى