أخبارفيديوهات

أحمد موسى يكشف تفاصيل قرارات مجلس الوزراء: «نمنا وصحينا لاقينا زيادة الحد الأدنى للأجور»


قال الإعلامي أحمد موسى، إنه حتى الساعة 2 ظهرا كان الحد الأدنى للأجور 2700 جنيه «نمنا وصحينا لاقينا قرارات مجلس الوزراء بإقرار حزمة اجتماعية وزيادة الحد الأدنى إلى 3000 جنيه بواقع 300 جنيه».
وأوضح أحمد موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن حوالي 4 ملايين و600 ألف موظف مستفيد من القرارات الجديدة بالإضافة إلى 250 ألف مواطن، مؤكدا أن كل العاملين بالدولة سيستفيدون من العلاوة الاستثنائية.
وأشار إلى أنه تم زيادة المعاشات 300 جنيه؛ ليستفيد بذلك 10 ملايين و700 ألف مواطن من القرار.
ولفت إلى أن الحكومة أقرت استمرار أسعار الكهرباء دون زيادة حتى 30 يونيو المقبل، موضحا أن 17 مليون مشترك يستفيد من القرار حتى نهاية العام المالي الحالي الذي سينتهي 30 يونيو المقبل.
وتابع أن إجمالي عدد المشتركين بالكهرباء، 37 مليون مواطن، لافتا إلى أن حوالي نصف مليون مشترك فقط لا يحصلون على الدعم من الكهرباء، بالإضافة إلى 17 مليون مواطن يدفعون نصف قيمة الكهرباء، بإجمالي 20 مليار جنيه تكلفة تأجيل الزيادة.
وأكمل: «القرار يعني عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو المقبل.. لو جاتلك الفاتورة بزيادة ابعتها وأنا هعرضها على الهواء وأكلم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء».
وأردف أن مجلس الوزراء وافق على استمرار الدعم المقدم على البطاقات التموينية ما بين 100 إلى 300 جنيه، حتى 30 يونيو المقبل، مضيفا أن 10.5 مليون أسرة تستفيد من القرار بمتوسط 36 مليون مواطن.
https://www.youtube.com/watch?v=kPIUIpIq56A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى