رياضة

لجنة التحكيم تكشف سبب غياب العنصر الأجنبي في كأس السوبر 2023

استقرت لجنة التحكيم المصرية بالاتحاد المصري لكرة القدم، على اسناد مهمة إدارة مباريات كأس السوبر المصري 2023، إلى التحكيم المحلي دون الإستعانة بالأجنب.

وينطلق كأس السوبر المصري 2023 بالإمارات من 25 حتى 28 ديسمبر المقبل، ويشارك به كلا من “الأهلي وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز وفيوتشر”، ولأول مرة في تقام البطولة بمشاركة أربع فرق.

تحدث محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام عبر القناة الأولى عن حكام السوبر المحلي، قائلاً: “منافسات السوبر ستكون بحكام مصريين، تلك البطولة بين أندية مصرية لذلك الطبيعي أن يكون الحكام من مصر”.

وأضاف: “بين مراحل التطوير هي الاعتماد على الحكام المصريين في كافة المستويات، ونجني ثمار ذلك بتواجد 6 حكام مصريين في بطولة أمم إفريقيا وأعتقد أنه أكبر عدد”.

وأشار: “هناك اجتماع يوم الأربعاء لتحديد عدد الحكام في منافسة السوبر بالإمارات واختيار أطقم التحكيم”.

وواصل: “يجب أن يكون هناك صف أول وثاني وثالث وحتى الرابع بين الحكام ضمن خطة التطوير، نعم هناك أندية تشكو من بعض الأخطاء ولكن ستكون هناك أخطاء دائما ولكن نسعى للتطوير”.

وأردف قائلاً: “ليس معنى أننا نشيد بالتحكيم المصري أنه لا توجد أخطاء، بالطبع هناك أخطاء وهناك أندية تتضرر وهذه طبيعة كرة القدم وتحدث في العالم أجمع ولكن هدفنا الاجتهاد أكثر والتطوير”.

واختتم: “مثلما هناك أخطاء تحكيمية، فهناك أخطاء من لاعبي الفرق أيضا لأنها طبيعة كرة القدم، والأكيد أن تلك الأخطاء ليست متعمدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى