أخبار

أكاديمية الأوقاف تعلن مواعيد امتحانات الحاسب الآلى

محمد الطوخى

 

أعلنت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات عن مواعيد امتحانات استكمال الحاسب الآلي للسادة الأئمة والإداريين الذين سبق وأن سجلوا على موقع الوزارة ، وذلك بداية من يوم الأحد القادم الموافق 5 يوليو 2020م وعلى مدى أربعة أيام ، على أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحًا بمقر الأكاديمية بالسادس من أكتوبر .

الالتزام بالاجراءات الوقائية

أكدت وزارة الأوقاف على أن يلتزم المتدرب بلبس الكمامة ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي ، والالتزام بالإجراءات الصحية  طوال الحضور بالأكاديمية وإتباع التعليمات التى أقرتها وزارة الأوقاف لمواجهة كورونا .

 

إقرأ أيضا ..   

أمين البحوث الإسلامية : استشعار الإنسان بالمسؤلية تجاه المجتمع أمرعظيم وضرورة حياتية .

 

قال الدكتور نظير الدين عياد  أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف إن الاستشعار بالمسؤلية فى تلك الظروف الحالية أمر عظيم لأن المسؤلية هى أقرب عوامل النجاح وأدوات الفلاح فعندما يقف الإنسان مستشعرا بالمسؤلية فإنما يقف على مسألة حفظ المجتمع والدفع به إلى النهوض والتقدم والعمران .

 

وأضاف عياد خلال رسالته على الصفحة الرسمية لمجمع البحوث إن القول بأهمية أن يمتلك الجميع المسؤلية لا يأتى من فراغ ولكن يأتى بقناعات لأهمية هذا الأمر لأنه يحقق أمورا عظيمة للفرد والمجتمع .

 

أكد عياد أن استشعار الفرد بالمسؤلية أمام الله وتجاه نفسه ومجتمعه هو ضرورة حياتية وضرورة دينية وأخلاقية فالإنسان كائن اجتماعى فلا يستطيع أن يعيش بمعزل عن الأخرين فهو دائما يكون فى حاجة إلى العيش مع الناس يشاركهم ويشاركونه هذا المشاركة تقف على مجموعة من الحقوق لابد وأن يلتزم الإنسان بتأديتها تجاه الأخرين .

 

أوضح عياد أن استشعار الفرد بالمسؤلية ضرورة أخلاقية  أيضا فعلى الفرد أن يتسم بالصدق فى القول والفلاح وحسن التعامل مع الناس وقبول الاعتذار وكلها من الأمور التى تدفع إلى تدفق الأخلاق بين الناس فى المجتمعات .

 

واشار إلى أنه ضرورة دينية أيضا فإذا قام العبد وأدى ما عليه من حقوق وما عليه من واجبات يكون مستشعرا بالمسؤليات التى تحملها من قبل الله أولا ثم من قبل المجتمع وهذا باب تأدية الأمانات للعباد لقوله” إن الله يأمركم أن تؤدوا الآمانات إلى أهلها ” ويقول الله ” يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله ورسوله وتخونوا آماناتكم إن كنتم تعلمون  ”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى