غير مصنف

«إنزل – شارك».. حملات توعية بالجيزة للمشاركة فى إنتخابات مجلس الشيوخ

جمال حسين

حرصت محافظة الجيزة، على نشر عدداً من وسائل التوعية للمواطنين لحثهم على المشاركة في إنتخابات مجلس الشيوخ لإستكمال مسيرة التنمية التي تحققت علي أرض مصر.

وأكدت المحافظة علي ضرورة الحفاظ على إرتداء الكمامات ومسافات التباعد الإجتماعى كإجراء إحترازى لمكافحة الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، أثناء العملية الإنتخابية، حيث تم توفير عدد كافي من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم ووجود وسائل التعقيم والتطهير بمدخل المقار الإنتخابية.
كما أصدر محافظ الجيزة، قراراً بتشكيل لجنة عليا بالمحافظة لمتابعة إنتخابات مجلس الشيوخ المقرر عقدها يومي ١١ و ١٢ من الشهر الجاري لضمان توفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.
وأشار محافظ الجيزة أنه تم توجيه الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المختصة بتكثيف المجهودات لإستقبال الإنتخابات حيث تم مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التي تم إختيارها كمراكز إنتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الإقتراع، وحجرة لمبيت قوات التأمين، وتوافر طفايات الحريق وكشاف طوارئ، مؤكداً علي توفير أماكن إنتظار للمواطنين وكبار السن وعمل مظلات ومراجعة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الإنتخابية وتوفير مصدر إحتياطي للتيار الكهربائي.
وأشار راشد، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في إنتخابات مجلس الشيوخ يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الإنتخابية وتوفير بدائل لها وتوفير الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والإلتزام بقواعد الهيئة الوطنية للإنتخابات، والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.
ويذكر أن محافظ الجيزة، قد أصدر قرارا بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام للمحافظة، للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الإنتخابية لإستقبال الناخبين البالغ عددهم ٥٦٨٩٤٠١ والموزعين علي 1046 لجنة فرعية داخل ٥٣٦ مركز إنتخابي بالمدارس ومراكز الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى