تقارير و تحقيقاترياضة

أنظار جماهير بني سويف تتجه لنهائي القرن وابن المحافظة يشارك في اللقاء

في التاسعة من مساء اليوم ،الجمعة، تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحة المستديرة في مصر والوطن العربي وقارة أفريقيا صوب إستاد القاهرة لمتابعة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولكن السوايفة وجماهير محافظة بني سويف تنظر إلى هذا اللقاء الهام بنظرة خاصة، وذلك لوجود لاعب سويفي في اللقاء وهو اللاعب أحمد الشيخ، مهاجم الأهلي، حيث هناك احتمالية كبيرة بمشاركة اللاعب السويفي خلال اللقاء.

وبهذه المناسبة يسرد ” اليوم الإخباري” خلال السطور التالية مسيرة أبن السوايفة مع نادي القرن.

أحمد الشيخ أسمه الحقيقي، أحمد محمد سيد يوسف الشيخ وشهرته أحمد الشيخ من مواليد 1992 بمحافظة بني سويف.

منذ نعومة أظافر الشيخ وهو يحلم باللعب للنادي الأهلي، ليحقق الحلم في 30 يوليو 2015، عندما نجح الأهلي في ضمه من المقاصة مقابل 8.5 مليون جنيه.

ولكن عانى الشيخ من قلة دخوله في التشكيلة الأساسية على مدار موسمه الأول مع الأهلي، بالرغم من تولي 3 مدربين مختلفين قيادة الفريق، وهم عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” وجوزيه بيسيرو ومارتن يول، فلم يشارك الشيخ مع الأهلي سوى في 5 مباريات بالدوري، واثنتين بالكأس وواحدة بالبطولة الإفريقية مسجلا هدفين.

وبسبب قلة مشاركته مع الأهلي، عاد الشيخ مرة أخرى لنادي مصر المقاصة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ومع المقاصة، عاد الشيخ للتألق من جديد، إذ نجح في إحراز 3 أهداف وصنع اثنين في أول 3 مباريات له مع الفريق، في بداية الدوري المصري موسم 2016-2017.

وعقب نهاية إعارته للمقاصة رفض الأهلي التفريط فيه وقرر إعارته إلى نادي الاتفاق مطلع عام 2018، وسجل هدفا ضد الفتح  وكان هدف الفوز وحصل حينها على أفضل لاعب في المباراة.

في أبريل 2018 جلس مدير الكرة سيد عبد الحفيظ معه، وأكد له أنه سيعود للأهلي في الموسم الجديد لحاجة الفريق لجهوده، ومنذ ذلك الحين وهو متواجد في صفوف الأهلي وظهر بمستوى جيد بالموسم الماضي، وحقق معه بطولة الدوري الممتاز، والوصول لنهائي أفريقيا المقرر إقامته اليوم الجمعة.

نجح أحمد الشيخ في موسم 2016 – 2016 عندما كان معار من الأهلى إلى صفوف مصر المقاصة، من تحقيق إنجاز تاريخى خالد، عندما دون اسمه في سجلات الحاصلين على لقب هداف الدوري برصيد “17” هدفا، بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه الكونغولي كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندري، وأحمد جمعة مهاجم المصري، ليصبح الشيخ اللاعب رقم “45” الذي يحقق لقب هداف الدوري.
كما حصل الشيخ مع الأهلي على درع الدوري الممتاز موسم 2015 – 2016، كما حصل معه أيضا على لقب كأس السوبر، إضافة إلى بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن البداية القوية للاعب أحمد الشيخ، كانت بصفوف نادي تليفونات بني سويف بالدوري الممتاز، ليخطفه بعدها نادي مصر المقاصة مقابل 500 آلف جنية حصل عليها نادي تليفونات بني سويف، وعندما إنتقل إلى الأهلى في صفقة مقدارها 8.5 مليون جنيه، حصل وقتها تليفونات بني سويف على نسبة إعادة بيع تقدر بمبلغ 850 ألف جنيه.

السؤال الذي يفرض نفسه، هل سيعلن الشيخ عن نفسه مرة أخرى في لقاء القمة الأفريقية اليوم، هذا ما ينتظره السوايفة من لقاء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى