غير مصنف

أوكرانيا تطلب مزيدًا من العقوبات الرادعة على روسيا

جددت أوكرانيا دعواتها اليوم -الخميس- لتطبيق عقوبات مالية رادعة بكفاية، لإجبار موسكو على إنهاء الحرب، بينما طالب المسؤولين الأوكران بسرعة إجلاء المدنيين من المدن والبلاد الشرقية والجنوبية- التي ضربتها المدفعية والصواريخ الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”: على العالم الديمقراطي أن يوقف شراء النفط الروسي، وعزل البنوك الروسي عن النظام المالي الدولي. مضيفًا إن المخاوف الاقتصادية يجب ألا تعلو على عقاب قتل المدنيين- الذي يدينها الغرب باعتبارها جرائم حرب.

وتابع في خطاب بثه للبرلمان اليوناني: “هذه المرة وللعالم أجمع، يمكننا أن نلقن روسيا وأي معتد محتمل أخر درسًا مفاده (إن أولئك الذين يختارون الحرب دائمًا ما يخسرون”. واستطرد: ” وأولئك الذين يبتزون أوروبا بأزمات الاقتصاد والطاقة دائمًا مايخسرون”.

وكانت واشنطن قد أعلنت تدابير جديدة تشمل عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” البالغتين، وكذلك البنك الرئيسي. يأتي هذا بينما فشل الاتحاد الأوروبي التصديق على حزمة جديدة من الإجراءات التي تشمل حظر الفحم الروسي أمس -الأربعاء. وقال “جوسيب بوريل”- مسئول رفيع بالاتحاد الأوروبي: إن حزمة العقوبات قد يتم إقرارها الخميس أو الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى