غير مصنف

أوكرانيا: نحتاج 750 مليار دولار لإعادة إعمار البلاد

اجتمع قادة من عشرات الدول والمنظمات الدولية في “لوجانو” بسويسرا لمناقشة إعادة إعمار أوكرانيا- حسب (بي بي سي نيوز).

وهو حدث يتكرر كل عام منذ عام 2017- ويسمى عادة مؤتمر الإصلاح الأوكراني، ولكن هذا العام أعيد تسميته مؤتمر تعافي أوكرانيا. وهي فرصة عادة ما تستغلها أوكرانيا لتظهر للدول الأخرى التقدم الذي تحرزه وللشركاء الدوليين للتعبير عن دعمهم.

وهو أول مؤتمر إعمار أوكرانيل منذ الغزو الروسي في فبراير، ما يترك للحاضرين مهمة كبيرة تتمثل في محاولة رسم طريق أوكرانيا إلى التعافي من الحرب، التي تركت جيوبًا بأكملها في البلاد في حالة خراب.

ومن المتوقع أن يعمل مؤتمر أوكرانيا من أجل “إعلان لوجانو” والبدء في وضع خارطة طريق لإعادة إعمار أوكرانيا. كما ستتم مناقشة خطة إحياء “كييف”، بالإضافة إلى أدوار ومساهمات الشركاء الدوليين.

يقول موقع المؤتمر على الإنترنت أنه سيتم النظر في التعافي الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والبنية التحتية، بالإضافة إلى الإصلاحات الممكنة أو الضرورية للتنفيذ في الوضع الحالي.

وقال “دينيس شميال”- رئيس الوزراء الأوكراني الموجود في سويسرا في القمة- للحاضرين: إن بلاده بحاجة إلى 750 مليار دولار لخطة الإنعاش. وأضاف: إن ذلك يأتي بعد خسائر تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار لحقت بالبنية التحتية الأوكرانية خلال القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى