غير مصنف

أول الإعدادية بسوهاج: “والدي سر نجاحي ونفسي أكون طبيب”

قال الطالب عمر عبد الكريم أحمد بدوي الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج بمجموع الدرجات النهائية ٢٨٠ بمدرسة الدعوة الاسلامية “بنين” إن فرحته بتفوقه وحصوله على المركز الأول هي تحقيق كل تعب العام الدراسي الأطول في حياته.

وأضاف “كنت بذاكر ما بين ست إلي سبع ساعات يوميا ، مؤكدا أن آخر شهر تفرغت للمذاكرة تماما مع زيادة عدد الساعات ، ودائما ما كنت أسعي لحل الكثير من النماذج والامتحانات معبراً عن حبه للمواد العلمية أكثر ، مشيداً بدور والده الحاضر الغائب الذي رغم غربته كان يتابعه يوميا ويرسل له نماذج الامتحانات عبر الانترنت ،

وتابع:”ووالدتي دائما ما تحرص علي توفير الهدوء للمذاكرة مع تشجيعها المستمر بجملة بأنها نفسها تكون أم الدكتور ، مثل خالي طبيب المخ والأعصاب ، وهوايتي المفصلة الإلقاء والمسرحيات وممارسة كرة القدم.

واستكمل عمر حديثه لموقع اليوم بأنه يهدي تفوقه لوالده ولوالدته ، موجها الشكر لاساتذته بالمدرسة الذين كان لكل منهم دور وفضل في وصوله لقائمة أوائل الإعدادية بالمحافظة.

ومن جهة أخرى تقدم الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج بالتهنئة للطلاب الأوائل بالشهادة الإعدادية بسوهاج للعام الدراسي 2021 / 2022 ، وعددهم 22 طالبًا حصلوا على الدرجات النهائية 280 درجة .

وفي سياق متصل اعتمد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية العامة الفصل الدراسي الثاني مايو2022م، بنسبة نجاح 71%.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 90 ألف 844 طالب وطالبة، حضر منهم 90 ألف 234 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين الحاصلين على 50% فأكثر 63 ألف 774 طالب وطالبة بنسبة نجاح 71%، لافتا إلى حصول الإدارات التعليمية بـ “دار السلام، والبلينا، وجرجا” على المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الإدارات التعليمية بالنسبة لعدد الحاصلين على 70% فأكثر تلتها بالترتيب إدارات ” المراغة، وجهينة، وسوهاج، وأخميم، والمنشاة، وساقلتة، وطهطا، وطما ” .

وتقدم محافظ سوهاج بالتهنئة لجميع الطلبة والطالبات الناجحين، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والنجاح في المراحل القادمة، معربا عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، موجها باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى