غير مصنف

إخلاء مجمع محاكم المنيا بعد تهديدات بتفجير المبنى

قامت صباح اليوم السبت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بإخلاء مبنى مجمع المحاكم من القضاة والموظفين والمحامين والعمال ومكتب الشهر العقاري النموذجي وغلق كافة المحلات والمقاهي المجاورة بميدان المجمع نظرًا لوصول تهديدات أمنية لمديرية أمن المنيا بنسف مجمع المحاكم بالمنيا بالكامل والمناطق المجاورة له.

حيث تم العثور على ملصقات بالدور الأول والرابع تشير إلى الى أنه سيتم تفجير المبنى والمناطق المحيطة بمجمع المحاكم في تمام الساعة العاشرة صباحًا.


وتواصل مدير أمن المنيا وأجهزة المفرقعات فحص المبنى بالكامل للتاكد من صحة ما جاء فى المنشورات بالتنسيق مع القيادات بوزارة العدل التي أصدرت على الفور قرارها بتعليق العمل اليوم بمجمع محاكم المنيا وإخلاءه كاملاً من الموظفين والعمال والمحامين والمواطنين وإغلاق كافة أبواب المجمع تمامًا نظرًا للتهيدات التي وصلت المنيا بنسف مجمع المحاكم بالمنيا بالكامل والمناطق المجاورة له.

هذا وقد تم فرض كردون أمني على منطقة مجمع المحاكم ومنع المواطنين والسيارات من الدخول والخروج والتنبية على المواطنين القاطنين بميدان مجمع المحاكم من الإلتزام التام بمنازلهم وعدم فتح النوافذ كأجراء أمني.

وقد هرع كافة العاملين والموظفين والمواطنين فور التنبيه عليهم من قبل رجال الأمن بسرعة إخلاء مبنى المجمع لظروف أمنية طارئة، مما أدى إلى تكدس الجميع على الباب الخلفي للمجمع المجاور لمبنى الشهر العقاري النموذجي وحدوث هلع بين الجميع.


وكانت قوات من الأمن العام والأمن المركزي والحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأمن الوطني قد طوقوا مبنى المجمع بالكامل وجاري البحث عن الأجسام الغريبة المتواجدة داخل المجمع والتعامل معها في حينها، كما يتم تمشيط محيط المجمع أمنيًا بأستخدام الأجهزة الحديثة للكشف عن الفرقعات وكذلك بإستخدام الكلاب البوليسية.

فيما صرح مصدر أمني بأن رجال الأمن داخل المجمع وجودوا مصلقات متعددة معلقة داخل المجمع بأكمله بنسف مبنى المجمع اليوم والمناطق المجاورة له، وعلى الفور تم إبلاغ مدير أمن المنيا الذي أصدر تعليماته الفورية بضرورة التعامل مع الأمر بكل جدية وحسم مع هذه التهديدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى