غير مصنف

الإسكندرية تشهد احتفالات مبكرة بالشهر الكريم والزينة تغطي الشوارع

في الإسكندرية بدأت الروائح الرمضانية تفوح منذ قدوم شهر رجب، فبدأ الاستعداد للشهر الكريم من خلال طباعة عدد كبير من المصاحف، وصناعة الفوانيس، وزينة المنازل والشوارع وتجهيز الياميش والمكسرات.

زينة رمضان بالاسكندرية

توجهت محررة “اليوم” إلى محال بيع الزينة بالإسكندرية لرصد مظاهر الاستعداد لشهر رمضان المبارك ، حيث امتلأت المحلات بأنواع الزينة والديكورات الرمضانية المختلفة مع ارتفاع أصوات الأغاني الرمضانية الرائعة.

زينة رمضان بالاسكندرية

وبدأ “كريم ” صاحب أحد أماكن بيع الزينة، حديثه قائلا: الحمد لله الناس مقبلة على شراء الزينة بأنواعها المختلفة من ستائر النور والشرائط الورقية المطبوع عليها الأشكال الكرتونية الرمضانية وفروع النور.

وأضاف كريم أن أسعار الزينة في متناول الجميع حيث تبدأ أسعار الشرائط الورقية من 5 جنيهات ، وتبدأ أسعار فروع النور من 20 جنيها .

زينة رمضان بالاسكندرية

وتناول أطراف الحديث ” خالد” بائع في محل زينة قائلاً : إن الخداديات المطبوع عليها فوانيس والأشكال الرمضانية جديدة هذا العام وعليها إقبال شديد لان سعرها بسيط حيث تبدأ من 20 جنيها ، أما ديكورات المنزل فالجديد هذا العام هو بائع الكنافة وبائع الفول المصنوعين من قماش الخيامية وتبدأ أسعارهما من 125 جنيه .

زينة رمضان بالاسكندرية

وقال ” معتز” بائع بمحل زينة : إن متر الزينة العادية يبدأ من جنيه واحد ، وأن هذا العام الإقبال كبير على شراء الزينة والمفارش المنزلية الخيامية ، والعرائس الخيامية ، بالإضافة إلى بيع الشخصيات الكرتونية المطبوعة على ورق الزينة أو المجسمة على الأخشاب .

زينة رمضان بالاسكندرية

وختم معتز حديثة قائلا: “الحمد لله الناس بتشتري الزينة زي كل سنة” ، وإن رمضان الماضي كانت حركة البيع متوقفة بسبب فيروس كورونا ، لكن هذا العام عاد الناس إلى الاستعداد لشهر رمضان المبارك مثل كل عام”.

زينة رمضان بالاسكندرية
زينة رمضان بالاسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى