غير مصنف

استشاري تغذية يوضح لـ«اليوم» أبرز الأطعمة والمشروبات لمرضى كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا، وخاصة بعد الموجة الثانية من الفيروس التي اجتاحت بعض الأسر المصرية، يبحث الكثير عن أهم الأطعمة و الأشربة التي يتم تقديمها لمرضى كورونا الذين يتواجدوا في العزل المنزلي.

في السطور التالية يعرض «اليوم» أبرز وأهم الأطعمة والمشروبات التي يجب على مصابي كورونا المواظبة على تناولها لتخفيف الأعراض وكذلك تقوية الجهاز المناعي ضد «كوفيد ـ 19».

أكد الدكتور سيد حماد، استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أنه يجب على المعزول منزليًا تخصيص له أدوات خاصة ويستحب أن تكون الأدوات المستخدمة مصنوعة من البلاستيك والتي يتم استخدامها لمرة واحدو ومن بعدها يتم الاستغناء عنها لمنع تفشي الفيروس بين باقي الأسرة.

وأضاف خلال حديثه لـ «اليوم» أن من أهم الأطعمة التي يجب على مرضى كورونا تناولها هي التي تعزز من المناعة وهي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الآتية: «أ ـ ه ـ سي»، مثل: «الجرجير والبقدونس والشبت والسبانخ والبصل الأخضر».

وتابع أن من أهم الأشربة: الشمر والشاي الأخضر واللبن الرايب والزبادي وكذلك الأبتعاد عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة والتي تحتوي على المواد الحافظة التي قد تضر بصحة الجهاز المناعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى