غير مصنف

اقتصادي لـ«اليوم»: نقل المومياوات رسالة للعالم بأن مصر وجهة سياحية كبرى

قال السيد حسين، خبير الاقتصاد، أن حدث نقل المومياوات لمتحف الحضارات يعد نقلة حضارية وحديثة فى قطاع السياحة .

واعتبر” حسين”، فى تصريح خاص  لـ”اليوم”، أن قطاع السياحة تأثر سلبا بعد 25 يناير وانخفض معد الدخل من هذا القطاع الحيوي لأكثر من 70 % ، مبينا أنه بعد ثورة 30 يونيه عاد القطاع تدريجيا وبدأ فى التعافي بسبب الأنشطة التدريبية والتطويرية التى تبنتها الدولة لتنشيط السياحة

وأكد خبير الاقتصاد،  أن هناك أكثر من  400 ألف عامل مصري يعمل فى قطاعات السياحة فى الوقت الحالى، معتبرا أن مصر أرادت ايصال رسالة للعالم أن مصر لا تزال وجهة سياحية عالمية .

وتابع:” نقل المومياوات كان فى مشهد رائع ومهيب لفت انظار العالم كله، وجاء الحدث بعد تبني الدولة للأنشطة المحلية لقطاع السياحة خاصة بعد انتشار وباء كورونا المستجد،  قبل كورونا كانت مصر تتجاوز 13 مليار دولار فى الدخل القومي من السياحة”.

واستطرد قائلا:”السياحة العالمية من أهم المحاور فى زيادة الدخل القومي لمصر، بالاضافة للانشطة السياحية الأخرى التى تتبينها الحكومة مؤخرا سواء مع شباب الجامعات أو غيرهم . وهناك شريحة كبيرة من الأسر المصرية تعمل فى قطاع السياحة فهو يقدروا بحوالى 400 ألف عامل مصري، وأكثر من 70 % انتقلوا لقاطعات أخري بسبب موضوع الثورة فى 2011، أما نقل المومياوات سوف يفتح المجال عودة ا لعمال مرة اخري وتدريبهم وتطوير من قدراتهم الابداعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى