أخبار

«اقتصادي» يكشف سبب التحفظ على أموال محمد رمضان

قال سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي، أن التحفظ على أموال العملاء من إدارات البنوك يأتي بناءا على إجراء قانوني مسبق لورود ملاحظات على عميل بعينه .

وأوضح”رؤوف”، فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن هناك نوعين من التحفظ على أموال الأفراد؛ النوع الأول حجز تحفظي وهو حجز وقتي لا يجوز تصرف العميل في المال بأى حال من الأحوال، مبينًا أن النوع الثاني هو الحجز التنفيذي ويكون بحكم قضائي نهائي ثابت بالدين أو المطالبة .

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن قرار الحفظ يأتي بناءا على قرار النائب العام أو المحكمة الجنائية المختصة أو نيابة الأموال العامة بسبب تحويلات بنكية مشبوهة و يُحوّل صاحبها للتحقيق الفوري، مؤكدا أن موظفي الدولة يكون التعامل معهم من خلال الرقابة الإدارية أو تفتيش من وزاره المالية علي خزانة الشركات سواء كانت قطاع الأعمال العام أو المصالح الحكومية.

جدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان قد نشر فيديو على صفحته الرسمية على الانستجرام، منذ قليل، أعلن تحفظ الحكومة المصرية على أمواله داخل بنك شهير بالقاهرة، قائلا:”صحيت النهاردة على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، قولتله أنا وفلوسي وبيوتي ولحم أكتافي ملك بلدي وأهل بلدي إيه المشكلة يعني، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد مابيحطوا في البنك قد مابيسبوا في بيوتهم، مستورة صباح الخير يا مصر، أنا ومالي مِلك بلدي ووطني .. اللهم لا اعتراض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى