اقتصاد

البيتكوين تستقر بعد خسائر غير مسبوقة منذ عام ونصف

رويترز:- استقرت عملة البيتكوين اليوم -الثلاثاء، بعد أن سجلت في وقت سابق أدنى مستوى جديد لها في 18 شهرًا، حيث أدى تجميد عمليات السحب من جانب مقرض التشفير الرئيسي “سليزيوس نت-ورك”، مع احتمال حدوث ارتفاعات حادة في أسعار الفائدة الأمريكية تؤدي إلى زعزعة فئة الأصول المتقلبة.

وشقت عملة البيتكوين طريقها إلى المنطقة الإيجابية بعد انخفاضها بنسبة تصل إلى 7.3٪ إلى 20816 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020. وارتفعت آخر مرة بنسبة 0.2٪ عند 22487 دولارًا.

وكانت أكبر عملة مشفرة في العالم قد تراجعت بنسبة 15٪ أمس – الإثنين ، وهو أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ مارس 2020. فقد تراجعت حوالي نصف قيمتها هذا العام وأكثر من 20٪ منذ يوم الجمعة وحده. وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى لها عند 69000 دولار في نوفمبر الماضي، فكان الانخفاض بنسبة 70٪ تقريبًا.

قالت شركة “سيليزيوس”- ومقرها نيوجيرسي- أمس (الاثنين)، مستشهدة بظروف السوق “القاسية”: إنها جمدت عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات “لتحقيق استقرار السيولة والعمليات بينما نتخذ خطوات للحفاظ على الأصول وحمايتها”.

وتأتي هذه الخطوة جنبًا إلى جنب مع التوقعات برفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية بشكل أكبر، بعد بيانات التضخم الأمريكية المرتفعة الأسبوع الماضي، لتدفع قيمة سوق العملات المشفرة إلى أقل من تريليون دولار لأول مرة منذ يناير 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى