أخبار

«القباج» تكشف تفاصيل إغلاق دار رجل الأعمال محمد الأمين

علقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، على إلقاء القبض على رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة هتك عرض بعض الفيتات في دار أيتام تابع له.

قالت “القباج”  في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة ” صدى البلد “: “الدار كانت تبدو مثالية وتتجاوب مع كل معايير الجودة”.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي أن عدد الفتيات المتواجدين في الدار 8 فتيات كبار و10 فتيات صغار”، معتبرة أن هناك إدارة معينة بالتفتيش والرقابة على دور الأيتام في كافة أنحاء الجمهورية .

وتابعت “وصل لنا تقرير في أغسطس الماضي بأن فتيات الدار تظهر عليهم مشكلات نفسية واكتئاب،  ووصل لي تقرير يوم 22 نوفمبر 2021 بأن الفتيات صرحوا بأنهم يتعرضون للتحرش  من أحد المتواجدين بالدار  واغلقنا الدار بعد التقرير فورا .. تحركنا بتفاصيل مكثفة عن  المشاكل التي تعرضت لها الفتيات في الدار،  وأعددنا تقرير  شامل عن الوقائع من أجل تقديمه للنائب العام ، وتم عزل الفتيات في مكان لا يعرفه أحد خوفا عليهم وتم تسكينهم في دور رعاية أخرى آمنة” والمتهم محمد الأمين حاول التواصل معي بعد غلق دار الايتام لكني رفضت الرد عليه مطلقا وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية بهذا الأمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى