فن ومنوعات

القومي للسينما يقيم أولى فعالياته بمشاركة الموهوبين و التعلم الذكي

كتبت- صفاء عبدالرازق

تفاعل كبير شهده مركز الثقافة السينمائية ظهر اليوم بإفتتاح أولى فعاليات برتوكول التعاون بين المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز وإدارة الموهوبين والتعلم الذكي التابعة لوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور “عز الرجال فاروق”.

أقيمت الفعاليات بمشاركة ٣٠ طالب وطالبة من طلاب التعلم الذكي فئة عمرية ١٢_١٨ سنة من الإدارات التعليمية المختلفة وشملت الفعاليات زيارة الطلاب لمكتبة الثقافة السينمائية كأعرق مكتبة سينمائية بمصر إستعراض فيها الاستاذ /ايمن سيد والأستاذة أميرة عبد الحكيم المسؤولين بالمكتبة عن مجموعة المجلدات السينمائية والموسوعات السينمائية الهامة التي تؤرخ للسينما المصرية منذ بدايتها والتي أضطلع عليها الطلاب بشغف، كما زار الطلاب قسم البحوث السينمائية الذي يحتوي علي اكثر من ٨٠٠ ملف سينمائي هام للمخرجين والمؤلفين وكذا السينمائيين والمهرجانات المصرية والعالمية .

وقد رافق الطلاب في زيارتهم لقسم البحوث الاستاذة ريم رأفت والاستاذة داليا صبحي مسؤولي القسم كما تم عرض فيلم “مشبك شعر” بحضور مخرجة العمل الاستاذة عطية خيري. وتلي العرض ندوة فنية أدارهتها الكاتبة/أمل عبد المجيد مدير عام مركزالثقافة السينمائية.

وجدير بالذكر ان اللقاء يأتي تفعيلآ لأنشطة المركز مع الجهات الخارجية بهدف نشر الثقافة السينمائية الهادفة لمختلف الفئات العمرية داخل المجتمع.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى