أخبار

القوى العاملة: تعاون مع شركة يابانية لتدريب العمالة.. تعرف على شروط التقديم

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان اليوم ، مراسم توقيع بروتوكول للتعاون مع شركة أس إي ويرانج سوميتومو ايجيبت اليابانية لصناعة الضفائر، وذلك فى اطار تأهيل وتدريب الأيدى العاملة واثقالهم بالمهارات اللازمة للمنافسة فى سوق العمل .

وأوضح وزير القوي العاملة، أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة في خلق فرص عمل لائقة من أجل “حياة كريمة” للشباب، بالتدريب من أجل التشغيل، مستهدفا التعاون في مجال التدريب التحويلي  للخريجين  من جميع التخصصات لتأهيل كوادر فنية عالية الجودة في مهنة تصنيع وتركيب ضفائر السيارات، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال .

وكشف الوزيرعن قيام الشركة بتنفيذ برامج تدريبية يضم البرنامج الواحد 20 متدرباً، وذلك لكل دورة تدريبية  مدتها 15 يوماً مجانا، ويتم منح شهادة معتمدة من الطرفين للمتدربين تفيد اجتيازهم الدورة التدريبية بنجاح.

وحدد البروتوكول  شروط الراغب في التقدم للتدريب بألا يقل العمر عن 18 عاما ولا يزيد عن 35 عاما، وإحضار شهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض المزمنة أو أية أمراض تعيقه عن التدريب، وأن يكون من الحاصلين على المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا.

ونص البروتوكول علي أنه يسر  لمدة  ثلاثة أعوام من تاريخ التوقيع عليه ويجوز تجديده  لمدة أو مدد مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في عدم التجديد قبل انتهاء مدته بشهرين على الأقل، كما لا يجوز تعديل أحكام البروتوكول أو إلغائه إلا بموافقة الطرفين كتابة على ذلك .

وقع البروتوكول عن الوزارة المهندس أيمن إسماعيل قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وعن الشركة أحمد محمد مجدي العضو المنتدب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى