غير مصنف

الكاتب عمر طاهر في معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته السابعة عشر، عُقد يوم الأحد 24 يوليو لقاء مع الكاتب عمر طاهر، أداره الكاتب أحمد شبكة.
تحدث طاهر في البداية عن موقف الكاتب قائلًا إنه ليس من الطبيعي أن يأخذ الكاتب موقفًا من قضية ما ويتصرف فيما بعد عكس موقفه، فالكاتب يتحمس لكل ما يؤمن به حتى ولو كان فريق كرة قدم، وأشار إلى أنه مثلما يبحث القارئ عن كاتب مفضل فالكاتب أيضًا يبحث عن قارئه المفضل.
وأكد طاهر على أن الفكرة تختار القالب الذي تُكتب فيه، فالكاتب يختار الفكرة في البداية ثم تختار هي طريقة التعبير عنها في شكل شعر أو مقال أو رواية.

وأكد طاهر على أن الكاتب شخص متطلب يحب الكتابة في كل شيء، كما أشار إلى أن الكاتب يتدرب على أن يعبر عن أفكاره بالطرق المختلفة كالمقال أو السيناريو، مؤكدًا أنه لو استمر في كتابة التقارير الصحفية لم يكن ليصل إلى ما وصل إليه. وأضاف أنه بحث عن منفذ آخر للتعبير عن الرأي بعدما تراجعت الصحافة.
وعن كتابه “من علم عبد الناصر شرب السجائر”؟، قال طاهر إنه استند إلى وقائع تاريخية مثبتة، كما تمنى طاهر أن يتحول كتابه “صنايعية مصر” إلى مادة مصورة وثائقية يتم عرضها على منصة عالمية، وحول إمكانية إنتاج جزء ثاني من مسلسل “سوبر هنيدي” قال طاهر إن ذلك أصبح صعبًا بعد غياب ضلعين من أضلاع المسلسل وهما طلعت زكريا وحسن حسني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى