غير مصنف

المتحدث باسم الضرائب: أي وحدة بقيمة 2 مليون معفاة من الضرائب العقارية

قال أنور فرج، المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية، أنه تم مد فترة تقديم الاقرارت الضريبية لنهاية مارس من هذا العام كما تم إطلاق منصة رقمية لتقديم الاقرارات الضريبية للتيسير على المواطن.

وأوضح فرج، انه كل من يملك وحدة سكنية او عقار أو اكثر يتقدم باقراره الضريبي فى أى مأمورية.الوحدة السكنية الاولى للمواطن قيمتها أقل من 2مليون معفى من الضريبة العقارية ،ومن يمتلك اكثر من وحدة سكنية لن يستفيد من حد الاعفاء الضريبي، ومن يمتلك وحدة سكنية ثمنها أكثر من مليونى جنيه يدفع 120جنيها ضريبة عقارية سنويا.

واستطرد أنور فرج، انه فى حالة امتلاك المواطن وحدة سكنية ثانية سيدفع عليها ضائب 126جنيها، فى حالة امتلاك المواطن عقار قيمته 5 ملايين جنيه يدفع ضريبة عقارية 3900جنيه، فى حالة امتلاك المواطن عقار قيمته 9ملايين جنيه يدفع ضريبة عقارية 8940جنيها.

وأكد على حق المواطن الطعن على قيمة الضريبة العقارية الموقعة عليه واللجنة المشكلة تنحاز للمواطن ويمكن تخفيض قيمة الضريبة العقارية وفقا للقانون.

وكشف أنور فرج، انه لدينا 32مليون وحدة سكنية وغير سكنية مسجلين فى قاعدة بيانات الضرائب العقارية، ولا يتم حصر العقارات التى لا زالت تحت الانشاء.

وتابع انه يتم العمل بنظام التقسيط فى دفع رسوم الضريبة العقارية فى شهرى يناير ويوليو، وتم اعفاء العقارات المتعلقة بالانشطة السياحية لمدة عام من الضريبة العقارية، وبلغت حصيلة الضرائب العقاية3مليارات ونصف مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى