غير مصنف

المصري الديمقراطي الاجتماعي يشارك في فعاليات برنامج «شركاء في المناخ»

شاركت النائبة سميرة الجزار اليوم  بفعاليات برنامج « شركاء فى المناخ» الذي ينظمه مجلس الشباب المصرى بالتعاون مع مؤسسة فريدرش ناومان الألمانية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية .

يهدف اليرنامج وضع أجندة وطنية مشتركة بين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتكيف مع تغير المناخ والحد من آثاره السلبية وذلك في إطار المسؤولية المشتركة مع الحكومة في مواجهة آثار التغيرات المناخية.

ويهدف البرنامج لمشاركة النواب البرلمانيين، والحزبيين المهتمين بالبيئة، وقيادات ومنظمات المجتمع المدني العاملين بقطاع البيئة لتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا التغير المناخي إلى جانب رفع قدرات لجان البيئة بالأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الشبابية المعنية بقضايا البيئة لوضع اجندة وطنية لمواجهة الآثار المترتبة عن قضايا التغير المناخي.

النائبة سميرة الجزار

ويشارك من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي النائبة سميره الجزار، عضو المجلس عن الحزب، و أماني خالد القيادية باتحاد الشباب بالحزب.

تتناول الدورة التدريبية كفاءة استخدام الطاقة والأطر التشريعية والتنظيمية الخاصة بالطاقة المتجددة وطرق استخدام وترشيد الطاقة وكفاءه التغيرات المناخية.

النائبة سميرة الجزار

ويقوم ممثلي الأحزاب في نهاية الدورة التدريبية بوضع أجندة وطنية مشتركة حول كفاءه استخدام الطاقة والتغيرات المناخية و ستقوم النائبة سميرة الجزار بتقديم إقتراحات برغبة بالبرلمان بهذا الخصوص لتحسين الظروف البيئية لمصر فى دور الانعقاد القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى