غير مصنف

«اليوم» داخل عقار آيل للسقوط بالإسكندرية.. السكان: نتوقع الموت كل لحظة

العقارات الآيلة للسقوط والمتصدعة تنتشر بشوارع الاسكندرية، وكل عقار من هذه العقارات عبارة عن مأساه تعيشها مجموعة أسر، فعندما تكون في غرفتك ليلة رأس السنة جالس مع أسرتك تنتظرون استقبال عام جديد وتتمنون ان يكون عاما سعيدا، وفجأة تسقط أرض غرفتك وتجد اسرتك بالدور الاسفل مصابين، هذا جزء مما حدث بالعقار 97 شارع النظام بالقباري غرب الاسكندرية.

الاجزاء المنهارة من العقار

فقد فوجئت 11 أسرة ليلة رأس السنة 2020 بسقوط سقف الطابق الخامس والاخير على الطابق الرابع مع حدوث تصدعات بالمنزل مما اثار ذعر السكان، وبدأوا في السعي لايجاد حل لوضعهم غير المستقر فهم ينتظرون سقوط العقار الذين يقطنون به في اي لحظة.

السقف المنهار بالعقار

ذعر وحياة غير آدمية:

توجهت محررة ” اليوم ” الى العقار والتقت بسكانه الذين بدأوا بعرض مأساتهم، حيث قال “احمد محمد” ساكن بالطابق الرابع: ليلة رأس السنة في العاشرة مساءا فوجئت بصوت “طقطقة” السقف وبدأ التراب يتساقط فسارعت بالصعود الى سكان الطابق الخامس لاحذرهم ولكن القدر سبقني ففي نفس اللحظة التي طرقت فيها باب شقتهم سقط السقف بالسكان على شقتي، ومنذ ذلك الحين ونحن نعاني ونعيش في دمار وفي حياة غير آدمية، نتمنى ان يلطف بينا المسئولين.

والتقطت اطراف الحديث الحاجة “فايزة” قائلة: انا لا يمكنني الحركة فاذا سقط العقار لا يمكنني الحركة للهروب من الموت .

وتناولت اطراف الحديث ” ايمان” من سكان العقار حيث قالت: ليلة رأس السنة 2020 سقطت اجزاء من الطابق الخامس على الطابق الرابع وحدثت تصدعات بباقي العقار، وابلغنا حي غرب والشرطة ولم يحدث اى شئ ولم يستمع الينا اي مسئول منذ 4 شهور وحتى الان، وقد توجهنا للمحافظة وقدمنا العديد من الشكاوي، وعندما جاءت المعاينة من الحي وكلية الهندسة صدر القرار بهدم العقار حتى سطح الارض، نحن نطالب المسئولين ان يتعاونوا معنا ويوفروا لنا سكن بديل لاننا في ازمة ونشعر بالموت في كل لحظة، العقار يتساقط منه اجزاء دائما والتصدعات والشروخ تزيد، وجاء شهر رمضان ولا نشعر بالفرح بسبب ما نعانيه.

اسقف العقار

ننتظر الموت كل يوم:

والتقط اطراف الحديث ” السيد” قائلا: نحن عمال باليومية ولا نستطيع توفير سكن بديل ويوجد بالعقار كبار سن ومعاشاتهم ضئيلة ويعتبر كل سكان العقار من محدودي الدخل، نحن بحاجة ان ينظر الينا المسئولين بعين الرأفة، فنحن ننتظر الموت كل يوم، واوراقنا ضاعت من الحي اكثر من مرة، ولم يستجيب لنا اي مسئول ونحن نعيش في رعب من سقوط العقار فوق رؤوسنا.

ايمان احدى سكان العقار
الحاج يسري احد سكان العقار

نداء للمسؤولين:

واضاف الحاج “يسري محمد” نحن في ظل قيادة رشيدة تهتم بابنائها من اصغر فرد الى اكبر فرد ونتمني ان يساعدنا المسئولين في ايجاد حل لنا والمنزل به اربعة ارامل واثنين معاشات والباقي عمال باليومية وسيدة لا تتحرك بسبب الاعاقة الحركية.

الحاجة فاطمة المصابة بسقوط سقف العقار

إصابات بين السكان:

وختمت الحديث ” فاطمة محمود” السيدة التي سقط بها سقف العقار قائلة: سقط السقف بي وحفيدتي التي تبلغ من العمر 4 شهور وبناتي وقد تعرضوا لاصابات وانا مازالت قدمي تخضع للعلاج ولا استطيع الوقوف او المشي وزوجي يعمل صياد ولا نجد مكان نعيش به بعد سقوط شقتنا وتصدع المنزل نتمنى توفير سكن لنا لنعيش به.

جزء من سكان العقار
عقد ايجار احد السكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى