أخبار

بالانفوجراف.. حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ، انفو جراف  حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

وسلط الأنفو جراف الضوء موافقة مجلس الوزراء على الترخيص لإحدى الشركات، بالانتفاع بمشروع مريوط لخدمة المزارع السمكية ، كما وافق على طلب وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، بشأن الموافقة على السير في إجراءات تأجير أو تجديد التعاقد للمزارع السمكية طبقاً لأحكام قانون تنظيم التعاقدات،كذلك وافق على جدولة وتقسيط المديونيات المتأخرة للملتزمين بالسداد عند التعاقد الجديد.

واشار الإنفوجراف الى الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،  مع كلا من السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائبه لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، المهندس مصطفى الصياد ، حول تنمية الثروة السمكية في مصر، كما عقد  رئيس مجلس الوزراء، ايضا اجتماعاً لمتابعة موقف مشروعات شركة “تنمية الريف المصري الجديد” .

واستقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث بحثا مشروعات التوسع الأفقي والحصر التصنيفي بالوادي الجديد وايضاً أخر تطورات مشروع منظومة تحديث الري كما عقد  وزير الزراعة  سلسلة إجتماعات لمتابعة بعض الملفات المهمة، يأتي على رأسها متابعة ملفي توزيع الأسمدة ورفع كفاءة الجمعيات الزراعية .

وشهد وزير الزراعة، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة، وشركة الريف المصري، بشأن توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان، كما قام  بتفقد حديقة الزهرية بمنطقة الجزيرة بالزمالك والتابعة لمعهد بحوث البساتين، وذلك في إطار رفع كفاءة الأصول غير المستغلة ، ووقع وزير الزراعة ووزيرة البيئة، ومحافط الوادي الجديد، بروتوكول للتعاون  المشترك، لتوفير المستلزمات اللازمة لإنشاء مشتل بمدينة الخارجة ..

وافتتح المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، فعاليات الدورة التدريبية، التي ينفذها بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية، لعدد من المتدربين من جمهورية الكاميرون .

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من تطوير وتوسيع ورفع كفاءة معامل الأغذية بالإسكندرية التابعة لمعهد بحوث صحة الحيوان ، كما نظم معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، دورة تدريبية لانتاج الحرير الطبيعي، بمحافظة الوادي الجديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى