اقتصادعرب وعالم

بوستيك: الفرصة متاحة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لترويض التضخم دون خسائر

رويترز:- قال “رافائيل بوستيك”- رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في “أتلانتا”- اليوم (الأحد): إنه لا يزال يعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يمكنه ترويض التضخم دون خسائر كبيرة في الوظائف نظرًا للزخم المستمر للاقتصاد.

وقال “بوستيك” في برنامج “واجه الأمة” على شبكة (سي بي إس): “إذا نظرت إلى التاريخ … فهناك فرصة جيدة حقًا أنه إذا كان لدينا فقد وظائف”، فسيكون ذلك أقل مما كان عليه في التباطؤ السابق.

وقال “بوستيك” عن خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة التي تهدف إلى إبطاء الاقتصاد وزيادة الطلب على السلع و تتماشى الخدمات بشكل أكبر مع العرض، وتضخم أقل وصل إلى أعلى مستوى له في أربعة عقود.

لا يزال مدى عمق واستمرار التباطؤ المطلوب – وفقدان الوظائف الذي قد يترتب عليه – مسألة نقاش ، مع استمرار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في القول بأنه من غير المرجح أن تسرح الشركات العمال الذين كان من الصعب توظيفهم خلال جائحة.

وقال “بوستيك”- مستشهداً بالنمو القوي المستمر في وظائف كشوف المرتبات: إن هناك “الكثير من الزخم الإيجابي … هناك بعض القدرة للاقتصاد على استيعاب أفعالنا والتباطؤ بطريقة منظمة نسبيًا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى