غير مصنف

ترامب يلجأ للقضاء.. ومسؤولون فى البيت الأبيض يبتعدون عنه

قامت حملة الرئيس دونالد ترامب الإنتخابية برفع نحو 12 دعوى قضائية فى محاولة لإيقاف تقدم المرشح الديموقراطى جو بايدن فى ولايات بنسلفانيا وميشيجان ونيفادا وجورجيا.

وكانت المحكمة العليا بولاية بنسيلفانيا قد رفضت اعتراض الجمهوريين على قبول بطاقات انتخابية بالبريد وصلت متأخرة بعد ثلاثة أيام،لكنها تركت الباب مفتوحا أمام احتمال إعادة النظر في هذه القضية.

  وطالب فريق الرئيس دونالد ترامب من المحكمة أن تأمر بأن يتم احتساب هذه الأصوات، مع إبقائها بعيدة عن بقية الأصوات.

أيضاً يقول مندوبى ترامب أنه تم السماح لمراقبي الحزب الديموقراطى بالتواجد على بعد 10 أقدام من عدادات التصويت أثناء احتساب الأصوات بمدينة فلادلفيا بينما تم منع مراقبي ترامب من التواجد.

 وردا على شكوى الجمهوريين، حكم قاض يوم الخميس الماضي بإمكانية أن يقف المراقبون على بعد 6 أقدام، لكنه رفض وقف العد، تكررت هذه الشكوى فى ولاية ميشيجان وقد تم حفظ قضية.

كذلك في ولاية نيفادا، رفعت حملة دونالد ترامب دعوى قضائية لمحاولة وقف احتساب بطاقات الاقتراع عبر البريد، بدعوى أنه لم يتم السماح لمراقبيها بالوصول للجان.

ولكن هذه المره رفض القاضي الطلب نظرا لنقص الأدلة، لكن الجمهوريين عادوا واستأنفوا طلبهم.

 كما رفعت دعوى قضائية أخرى بالتهاون في التصديق على بطاقات الاقتراع، لكن القاضي رفض القضية.

وفي ولاية جورجيا تم الطعن على وصول بطاقات متأخرة ولكن القاضى رفض الدعوى لعدم وجود أدلة.

أيضا فى ولاية “أريزونا” رفعت دعوى قضائية بتجاهل بطاقات الاقتراع التي ملأت بأقلام “الفلوماستر”، وفقا لمسؤولي الولاية، لكن المسؤولين الفدراليين رفضوا هذه الادعاءات.

وفى ذات السياق ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن مسؤولين كبار في البيت الأبيض يتجاهلون ترامب وبدأوا فى الإبتعاد والتراجع عن دعمه بهدوء.

وبحسب الشبكة الإعلامية حدث ذلك بعد أن تراجع ترامب فى بنسيلفانيا وتقدم منافسه بايدن، وبعد نشر النتائج الأولية لعملية الفرز فى الولايات المتأرجحة.

وقالت مصادر”سي إن إن” أن أحد مستشارى ترامب الكبار قال عن السباق الإنتخابي”لقد قضي الأمر” وتحدث آخر أن الرئيس حاليا فى عزلة، فيما ذكرت المصادر أن البعض لا يزال يخبر ترامب بما يريد أن يسمعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى