غير مصنف

جامعة المنيا توجه بارتباط الأبحاث العلمية بالعلوم التطبيقية وخدمة الصناعة

وجه الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة إلى ضرورة ارتباط الأبحاث التي تنتجها الجامعة بالأهداف التنموية للمجتمع عن طريق تحديد مسارات بحثية تساهم بفاعلية في حل مشكلات واقعية وتطبيقية تواجه قطاعات الصناعة والمؤسسات الإنتاجية، والقطاعات الهندسية والزراعية والعلمية، ليكون للبحث الجامعي بالجامعات دوراً أساسياً في منظومة البحث والتطوير والتنمية ينعكس على الرقي والتقدم بالبلاد.

وفي ضوء خطة التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، التي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتطوير ودعم التنافسية المؤسسية، دعا الدكتور “عصام فرحات” عمداء الكليات للتقدم لمسابقة جائزة مصر للتميز الحكومي، وترشيح جميع الكليات لمنسقين للجائزة لمتابعة تطبيق سياسات الجودة الخاصة بالجائزة.

ومن جانبه استعرض د. أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة تقريراً بفعاليات الزيارة الافتراضية والميدانية لفريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لكلية الألسن لاعتماد برامجها، مشيداً بمجهودات الكلية خلال الزيارة.

كما أكد على الاستمرار في تطوير العمل الجامعي على مُستوى الإتاحة والجودة، وتقديم إدارة الجامعة لكامل الدعم لكافة الكليات والارتقاء بها للحصول على الاعتماد المؤسسي، مؤكداً علي استمرار التعاون والتوأمة والمحاكاة بين الكليات لنقل تجربتها ورؤيتها للجودة خلال زيارات فرق المراجعين الخارجيين لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى