غير مصنف

جامعة سوهاج تعلن إعفاء ذوي الإعاقات من الرسوم الدراسية

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إستمرارية إعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من دفع الرسوم الدراسية، والتى تتضمن مصاريف الكتب الإلكترونية والإقامة بالمدن الجامعية والتغذية، وذلك من خلال الدعم الذى يوفره صندوق التكافل الإجتماعى المركزى التابع للجامعة .

وقال “عبدالخالق”، أن الجامعة تسعي بإستمرار نحو تحسين مستوى الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، وإعداد كافة المستلزمات الدراسية التي تتلائم مع حالتهم بهدف تمكينهم من القدرة على التحصيل العلمي، ومتابعة المقررات العلمية وتحديد آلية فعالة موحدة للتعامل مع هؤلاء الطلاب .

وأضاف “رئيس الجامعة”، أن الجامعة تحرص بشكل مستمر لمشاركة هؤلاء الطلاب في الدورات التدريبية التي تنظم لهم خصيصاً بمركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، وذلك لإكسابهم مهارات مختلفة وتثقيفهم في العديد من المجالات .

وأوضح الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، أنه من ضمن الخدمات التي يقدمها المركز، توفير كافة المساعدات الطلابية ومنها سداد الرسوم الدراسية ورسوم المدن الجامعية وتقديم العلاج للمرضى منهم، بالإضافة إلى توفير الإمكانيات والمرافق اللازمة لتسهيل إنخراط الطلبة ذوي الإعاقة بالأنشطة التي تجرى في الجامعة لإعطاء الفرصة لهم بأن يكون لهم دور إيجابي في المجتمع، وإستغلال طاقاتهم بأفضل صورة ممكنة، وأيضا صرف المنحة المالية المخصصة لهم والمقدمة من الشؤون الإجتماعية .

وأشارت الدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، أن المجموعة القائمة على إدارة المركز هي مجموعة متخصصة للتعامل مع ذوي الإعاقة سواء كانت البصرية أو الحركية أو السمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى