غير مصنف

جامعة سوهاج: مليون و٦٦٠ ألف جنيه لسداد رسوم ١٩٢٩ طالبا من التكافل الاجتماعي

أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أنه تم تخصيص مبلغ مليون و٦٦٠ ألف جنيه لسداد الرسوم الجامعية ومصروفات المقررات الإلكترونية من صندوق التكافل الاجتماعى لعدد ١٩٢٩ طالب من الذين تقدموا للاستفادة من خدمات الصندوق بجميع كليات الجامعة .

وأكد “عبد الخالق”، أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تقديم الدعم ومساندة الطلاب، بهدف تعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب من أجل استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تقدم كافة أوجه الرعاية والدعم للطلاب، وتعمل جاهدة لحل المشكلات التي تواجههم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل أولياء الأمور، لاستكمال مراحل التعليم الجامعي لأبنائهم على أكمل وجه .

‌وأضاف صبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب، أنه تم فرز جميع الأبحاث المقدمة من الطلاب، وبحث مدي ملائمتها للشروط التي تم وضعها من جانب الصندوق الاجتماعي، موضحاً أن الشروط تضم الحالات التي ليس لها دخل ثابت سواء معاش أو تكافل أو ضمان اجتماعي، والتي يقل متوسط دخل الفرد فيها عن ٣٠٠ جنيه، بالإضافة إلى الأسر التي لها دخل ثابت يتراوح الدخل الفردي من ٣٠٠ إلي ٥٠٠ جنيه.

وأشار الدكتور أحمد مسعود مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية”mis” ، إلى أنه تم إدخال جميع بيانات الطلاب الذين تقدموا بالبحث الاجتماعي، وذلك لأول مرة إلكترونياً عن طريق منصة زاد، وذلك لتسهيل الإجراءات على الطلاب وتجنبا لحدوث أي خطاً خلال عملية التسجيل أو تكرارها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى