سيارات

جيلي تطلق سيارة الدفع الرباعي المضادة لفيروس كورونا

كتب – أشرف الماس

أصدرت شركة صناعة السيارات الصينية جيلي أوتو ، الشركة الأم التي تمتلك علامتي فولفو ولوتس ، سيارة دفع رباعي مدمجة مزودة بنظام تنقية الهواء المصمم خصيصًا لمنع الفيروسات مثل فيروس كورونا Covid-19 من الدخول إلى المقصورة.

يأتي الإصدار بعد تعهد شركة جيلي بإنفاق 53 مليون دولار على مكافحة الفيروس الذي قتل الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، ومعظمهم في الصين حيث بدأ تفشي الفيروس في موطن جيلي  .

“استجابة لوباء فيروس كورونا المستجد ، طورت جيلي أوتو في وقت قياسي نظامًا ذكيًا لتنقية الهواء يدعى (IAPS)   N95ويعمل نظام تنقية الهواء عالي الكفاءة هذا جنبًا إلى جنب مع مكيف الهواء الخاص بشركة Icon لعزل وإزالة العناصر الضارة في هواء المقصورة بما في ذلك البكتيريا والفيروسات.

يحجب معيار N95 ما لا يقل عن 95٪ من الجسيمات الصغيرة جدًا (0.3 ميكرون) ومع ذلك، غالبًا ما تقيس جزيئات فيروس كورونا أقل من ذلك ، مما يعني أنه من غير المرجح أن يكون نظام الترشيح فعالًا بنسبة 100٪.

وتعتمد Geely Icon على مفهوم جديد فى المساعدة في القيادة بأن تحافظ على السيارة في المسار الصحيح ، كما أن خمس كاميرات عالية الدقة إلى جانب 12 رادارًا يعمل بالموجات فوق الصوتية تتيح أيضًا التعرف على المشاة والوقوف التلقائي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

ويعتبر نظام تنقية الهواء (IAPS) من جيلي ليس نظام فلترة الهواء السريع المتقدم الذي يتم تقديمه على السيارات فقط بل تم تجهيز العديد منها لإزالة بعض انبعاثات العادم السامة التي قد تدخل المقصورة من المركبات الأخرى ، على الرغم من أن شركة صناعة السيارات الأمريكية تسلا تصدرت عناوين الصحف بعد إدخال “وضع الدفاع البيولوجي” على سياراتها. يُزعم أن هذا يزيل “ما لا يقل عن 99.97٪ من المواد الدقيقة والملوثات الغازية الدقيقة ، فضلاً عن البكتيريا والفيروسات وحبوب اللقاح وجراثيم العفن.”

تقول الشركة  إنه حقيقي يمكنك النجاة حرفيًا من هجوم بيولوجي من الدرجة العسكرية بالجلوس في سيارتك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى