فن ومنوعات

حضور كبير في اليوم الأول لورشة النقد بمركز الثقافة السينمائية

كتبت-صفاء عبدالرازق

وسط مشاركة كبيرة افتتح مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز أولى فعاليات ورشة النقد السينمائي .

وكان القومي للسينما قد أعلن في وقت سابق عن بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام بمركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف .

وافتتحت فعاليات الورشة الكاتبة والناقدة الفنية فايزة هنداوي بمحاضرة تحدثت فيها عن أساسيات وتعريف النقد الفني التي تفاعل معها المشاركين بالورشة من الشباب المثقف الشغوف للمعرفة بالمجالات الفنية المختلفة.

ومن جانبها قالت فايزة هنداوي، إن إقبال الشباب الواعي المحب للسينما علي الورشة، دليل علي استعداد الشباب للتعلم والتطور، مشيرة إلي سعادتها بالمناقشة معهم وردود أفعالهم التي أكدت استفادتهم من الورشة ومطالباتهم بتكرار هذه الورشة التي تساعد علي خلق جيل مثقف سينمائيا وملم بأساسيات النقد السينمائي.

وجدير بالذكر أن هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي تفعيلا لدور المركز القومي للسينما بدعم الشباب والموهوبين حيث أن السينما هي القوي الناعمة التي ننفذ بها إلى عقول الشباب بالأفكار التنويرية.

وقد أوضحت الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش مجانية للجميع فئة عمرية ١٨ فيما فوق وقد تم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل.

ونظرا للزيادة في الإقبال للاشتراك بالورشة وتخطيهم الأعداد المحددة لكل ورشة .فقد تقرر إقامة مجموعة من ورش للنقد السينمائي تستوعب أعداد المشاركين الذين لم يستطيعوا التسجيل بأول ورشة.

تقام الفعاليات مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى