فيديوهات

“حلاوة وكابتشينو”.. قرار عاجل من التموين بشأن البطاقات التموينة

كشف أحمد الزايد، رئيس قطاع المناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، عن إضافة 7 أصناف جديدة على البطاقات التموينية اعتمدها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

وأوضح “الزايد”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، ، أن الإضافات الجديدة هي:” علبة كبريت، وكيس ملح 300 جرام، علبة حلاوة، كيس كابتشينو، كيس سائل غسيل أواني، علبة طحينة، علبة مرقة دجاج”.

وتابع :”تم توفير هذه السلع ضمن قائمة كبيرة من السلع، حيث أنهم كانوا يستهدفون وجود سلع سعرها أقل من 3 جنيهات لتكون مكملة لقيمة البطاقة التموينة، معقبا: “أوقات بيكون في باقي فلوس لصاحب البطاقة التموينية عشان كدا أضفنا سلع بسيطة يأخذ من خلالها مستحقاته المالية”.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة بعض السلع على بطاقات التموين؛ ليصبح عدد المنتجات على البطاقات 28 سلعة بدلا من 21 سلعة لصرفها لأصحاب البطاقات، ضمن المقررات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين وهو 50 جنيهًا لكل فرد، وذلك اعتبارًا من أول سبتمبر.

وتضمنت السلع الجديدة على سبيل المثال الملح بسعر الكيس جنيه واحد وكبريت درج بسعر 1 جنيه، وأكياس طحينة بسعر 2 جنيه وبعض المنظفات.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى