اقتصادعرب وعالم

رئيس النقد الدولي: على الصين التركيز على استهداف فيروس كورونا

أسوشيتدبرس:- قال رئيس صندوق النقد الدولي- بعد أيام من اندلاع الاحتجاجات الواسعة النطاق: إن الوقت قد حان لأن تبتعد الصين عن عمليات الإغلاق الهائلة وتتجه نحو نهج أكثر استهدافًا لفيروس كورونا المستجد، مع ارتفاع معدلات التضخم وأزمة طاقة وتعطل الإمدادات الغذائية.

وحثت “كريستالينا جورجيفا”- العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي- على “إعادة تقويم” نهج الصين الصارم المتمثل في “كوفيد- صفر” الذي يهدف إلى عزل كل حالة “بالضبط بسبب تأثيرها على كل من الناس والاقتصاد”.

وأدلت “جورجيفا” بهذه التصريحات في مقابلة واسعة النطاق اليوم- الثلاثاء- مع وكالة (أسوشيتد برس)، وحذرت فيها أيضًا من أنه من السابق لأوانه أن يتراجع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن زياداته في أسعار الفائدة، وأعربت عن أملها في أن حدوث أزمة طاقة مدفوعة بالحرب الروسية في أوكرانيا، ستسرع الدفع نحو مصادر الطاقة المتجددة في أوروبا، كما وصفت زيادة الجوع في البلدان النامية بأنها: “أهم مشكلة قابلة للحل في العالم”.

وفي الصين، اندلعت الاحتجاجات في عطلة نهاية الأسبوع في عدة مدن وفي هونج كونج في أكبر عرض للمعارضة العامة منذ عقود. وقد خففت السلطات بعض الضوابط لكنها لم تظهر أي علامة على التراجع عن استراتيجيتها الأكبر التي حصرت الملايين من الناس في منازلهم لشهور في كل مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى