غير مصنف

رفع 2500 طن قمامة من شوارع كفر الدوار بالبحيرة

محمد الشناوى

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء أحمد علي مرزوق، بالتعامل مع شكوى تجمعات القمامة بمنطقة سيدي شحاتة وتصاعد الأدخنة منها.

حيث قامت الوحدة بحملة نظافة مكبرة، تضمنت رفع 2500 طن من القمامة، وإخلاء 500 متر من القمامة، وكذلك التعامل مع تصاعد الأدخنة من خلال معدات الحملة الميكانيكية والحماية المدنية حتى منتصف الليل، فضلاً عن استمرار أعمال رفع تجمعات القمامة للقضاء على كافة التجمعات الموجودة، مع سرعة العمل على توفير مكان بديل من خلال إنشاء محطة وسيطة لتجميع القمامة وفقًا للاشتراطات البيئية.

من جانبه قال مرزوق أن الوحدة تقوم برفع 600 طن قمامة يوميًا بالمدينة، علمًا بأنه لا يوجد مصنع لتدوير القمامة أو محطة وسيطة بكفر الدوار، وبالتالي يتم استغلال المكان المحدد بسيدي شحاتة، كمكان وسيط لتجميع قمامة المدينة ونقلها يوميًا لمصنع تدوير القمامة بمدينة ادكو، وذلك لحين توافر محطة وسيطة بكفر الدوار.

ولفت مرزوق أن جهاز النظافة بالمدينة، قد شهد تطورًا خلال الفترة الأخيرة الماضية، من خلال دعم المحافظة لكفر الدوار بعدد 2 سيارة مكنسة، وكذلك عدد 4 مكبس لرفع القمامة من الصناديق، بالإضافة إلى تغطية قطاعات المدينة بصناديق القمامة.

وأكد رئيس المدينة أن شكوى تجمعات القمامة بمنطقة سيدي شحاتة، جاري العمل على الانتهاء منها بشكل نهائي، من خلال تكثيف الجهود لسرعة إيجاد محطة وسيطة لتجميع القمامة بالمدينة والمركز.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى