غير مصنف

صحة الدقهلية تعلن بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا بـ 12 مركز جديد

سامح الألفي

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الثلاثاء عن بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا في 12 مركز جديد للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا.

وجائت الاماكن التي اعلن عنها مكي كالتالي مستشفى اتميدة ومستشفى دماص مركز ميت غمر، م. الجمالية، م. المطرية، م. ميت سلسيل، م. شبراهور وم. المقاطعة بمركز السنبلاوين، مستشفى رمد المنصورة، مركز طب اسرة شها وميت على والبرامون، مركز طب اسرة الشوامي بمركز بلقاس.

ووجه وكيل وزارة الصحة قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها وتفعيلها لإستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا وحث مديري المستشفيات والإدارات على الحرص على الإلتزام بكافة الإشتراطات الصحية ومطابقة الاماكن لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

واشار مكي الى ان المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ودعى الجميع للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg

كما جدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالافراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى