غير مصنف

صور| شوارع البحيرة تستعد لاستقبال رمضان.. وأصحاب المحلات يشكون من الركود

استعدت شوارع محافظة البحيرة لاستقبال شهر رمضان الكريم، بعادات وتقاليد رمضانية لا تكاد تختلف عنها في جميع محافظات الجمهورية .

موقع ” اليوم” رصد مظاهر البهجة والسرور والزينة التى تتزين بها الشوارع، واستعدادات المحال التجارية وشوارع محافظة البحيرة لاستقبال الشهر الكريم وأيضا أسعار ياميش رمضان التي اختلفت كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية .

يقول بدر أبو خيار صاحب محل أبو خيار بمدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة أنه يعمل منذ أكثر من 30 عاما ، كما أكد أن الوقت فى السنين الماضية كان أفضل بكثير، والأسعار بمتناول الجميع، لكن هذا العام يوجد ركود فى البيع والشراء وأيضاً فى الأسعار، ويقول ” مثلاً كل عشر سنين الأسعار بتختلف وتساءل هل هذا من ضغوطات الحياة أم كورونا؟”

وتابع “أبو خيار” أن الزيادة فى الأسعار تكاد تكون طفيفة فى ياميش رمضان فمثلاً البلح يبدأ من 10 جنيهات إلى 25 جنيها، وقمر الدين يبدأ من 10 جنيهات إلى 40 جنيها، وذلك يختلف حسب نوعه فالمصري عدة أنواع والسوري كذلك واليوناني، وجوز الهندي يبدأ من 60 إلى 80 جنيها ، والخروب يبدأ من 15 إلى 40 جنيها.

وأشار إلى أن السنة الماضية كان هناك إقبالا أكثر من هذا العام، رغم وجود فيروس كورونا العام الماضي أيضاً ، مضيفاً ” فى بداية رمضان الناس بتركز على الحلاوة والجبن والمربى وفى نص رمضان هيبدؤوا يركزوا على حاجات العيد والروائح والسوداني والشكولاتات، موضحا أن هذا العام أفضل من العام الماضي .

بدوره قال كمال محمد إن الزيادة بالأسعار طفيفة فى هذا العام ، كما أن الإقبال على شراء الياميش ضعيف ، وأنه يزداد تدريجيا قبل شهر رمضان بخمسه أيام، وبمقارنة بالسنين الماضية فإن هذا العام يمثل 30% من الأعوام الماضية .

وتحدث جلال غازي أحد بائعى الفوانيس، قائلا: “ببيع فوانيس رمضان منذ أكثر من 30 عام” ، مضيفا أنه يوجد ركود فى البيع، كما أن شراء الفوانيس يزداد فى أول أسبوع أو أسبوعين من رمضان، وأضاف أن العام الماضي كان يمثل خسارة كبيرة بالنسبة له لتطبيق حظر التجول فيه، موضحا أن أسعار الفوانيس تبدأ من 20 إلى 120 جنيها وذلك حسب نوع الفانوس وحجمه .

كما استعدت شوارع محافظة البحيرة لشهر رمضان فقام أصحاب المحال التجارية بتشغيل الأغاني الرمضانية وتزيين المحال والشوارع بزينة رمضان وانتشار الفوانيس بالشوارع ، كما ملأت الكنافة والقطائف الشوارع فى جو ملئ بالبهجة والسرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى