غير مصنف

صور| محافظ القاهرة يشهد أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار في النزهة الجديدة

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال ازالة دورين مخالفين بالعقار رقم ١٦ شارع الدكتور احمد مصطفى بحي النزهة الجديدة صادر لهما قراري إزالة وجوبية عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ لمخالفتهما شروط البناء واشتراطات الطيران المدني .

وأشار محافظ القاهرة أنه لم يتبق سوى ٢٨ يوم فقط على المهلة التى حددتها الدولة للتصالح على مخالفات البناء داعيا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ ال٢٥% المقررة جدية تصالح قبل انتهاء المدة القانونية المحددة ، مؤكدا استمرار حملات إزالة المباني المخالفة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتوازي مع تنفيذ قانون التصالح لمواجهة المشكلة الحالية وضمان عدم تكرارها في المستقبل والتعامل بحسم مع اي محاولة للخروج عن القانون ، مشيرا إلى أن البناء المخالف أثر بالسلب على البنية التحتية وكان لابد من إيقافه.

واضاف المحافظ ان حي النزهة قام بإزالة أكثر من ٩٠% من المباني المخالفة به الصادر لها قرارات إزالة حتى الآن.

وأشار اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة ان العقار صادر له ترخيص بارضي و٩ أدوار متكررة وقام المالك ببناء دورين وغرف بالسطح بالمخالفة للترخيص الصادر .

واضاف رئيس الحي انه تم تنفيذ ٢٤١ قرار إزالة وجوبية من ٢٦٣ قرار ازالة لمخالفات تمت في أعوام ٢٠١٨ و٢٠١٩ و٢٠٢٠ وتم تحويل ٣٣ مخالف للنيابة العسكرية ، مشيرا الى وجود ١٥ حالة مخالفة في انتظار ما ستسفر عنه قرارات التصالح ، كما قام الحي بتنفيذ ٢٤ قرار إزالة في المهد وتحويل اصحابها للنيابة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى