مقالات

عبدالله تمام يكتب: أسبوع الشعوب..عُرس عالمي كبير في جامعة اسيوط

حدث هام وعرس عالمي كبير تستعد جامعة أسيوط لإطلاقه يوم 23 مارس الجاري ولمدة 5 أيام، وهو ملتقى أسبوع الشعوب بجامعة أسيوط تحت شعار الشعوب ضد التطرف والإرهاب ، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط.
وهو حدث يكتسب أهميته من انطلاقه عبر الصرح الاكاديمي العريق ، جامعة اسيوط منارة العلم والتقدم ، هذا الصرح الذي يحرص المسؤولون عنه على أن يتجاوز دور الجامعة حدود التعليم وصناعة الكوادر إلى خدمة المجتمع والمنطقة العربية والافريقية بوجه عام ..
وهو حدث يكتسب أهميته أيضاً من خلال وجود مسؤول يدرك حجم وظيفته وأعباء المسؤولية الملقاة على عاتقه ، مسؤول يبذل اكثير من الجهد من أجل رفعة الجامعة والمحافظة ومن أجل مستقبل أبنائها … وهو الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب ، الرجل الذي لفت الانتباه منذ توليه هذا المنصب الهام ، حيث تحولت الجامعة إلى خلايا عمل من أجل الكثير من الفعاليات والأنشطة التعليمية والأكاديمية الهامة .
26 جامعة تشارك في الحدث الهام إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشباب ينتمون إلى دول عربية وافريقية واسيوية إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالتنسيق مع إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالى.
هذا بالإضافة إلى كوكبة من العلماء والمفكرين ورجال الفكر والدين والعلم ، ومن كبار الصحفيين وعلى رأسهم محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير جريدة الوطن وعماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الشروق ومحمود بكري عضو مجلس الشيوخ ومدير تحرير جريدة الاسبوع ، وعدد من كبار الفنانين ومنهم الفنان الكبير علي الحجار والفنان طارق الدسوقي والفنانة شيرين والفنانة ايمان عبد الغني والفنان ماجد سرور والفنانة شيماء المغربي.
وكما يقول الدكتور شحاتة غريب فإن تنظيم قطاع التعليم والطلاب بجامعة أسيوط لأسبوع الشعوب يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بأهمية بناء الوعي ونشر الفكر المعتدل ونبذ التطرف ومحاربة الإرهاب، وفي إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن من حقوق الإنسان الحق في مكافحة الإرهاب.
وأوضح الدكتور شحاتة، أن الملتقى يهدف إلى تحقيق التقارب بين الشباب من الشعوب المختلفة، ونشر الفكر المعتدل وتعزيز ثقافة قبول الآخر ودعم جهود مكافحة الإرهاب، حفاظًا على أمن الشعوب واستقرارها، وتحقيق التنمية الشاملة في كل المجالات.
الحدث الكبير الذي تحتضنه جامعة أسيوط مزدحم بالفعاليات والأنشطة والندوات الهامة ومناقشات ستكون ثرية حول موضوعات هامة مثل الأديان ونشر السلام بين الشعوب.
ولأن أجندة ملتقى أسبوع الشعوب بجامعة أسيوط وضعت بعناية وجهد كبير من فريق العمل بقيادة الدكتور شحاتة غريب فإنها مليئة بالفعاليات التي ستجذب اهتمام الجميع ، وهي فعاليات تليق بصرح أكاديمي كجامعة أسيوط ، ومنها عدة حفلات يشارك فيها طلاب التربية الموسيقية وحفل للمطرب محمد شاهين نجم ستار أكاديمى بالصالة المغطاة الأول حفل لفرقة الحضرة للإنشاد الدينى بمسرح قاعة النيل وحفل الصوت والضوء عن حضارات الشعوب المختلفة والعرض المسرحي الذي يقدمه الفنان اشرف عبدالباقى بعنوان ” جريمة فى المعادى .. مسرحية كلها غلط ” وهناك الكثير والكثير من الفقرات الفنية والثقافية ، والمسابقات الرياضية لطلاب الجامعة والطلاب من الدول الأخرى المشاركة، وكذلك بعض الحفلات الفنية والتي ينظمها قسم الموسيقى بكلية التربية الفنية بالتعاون مع منتخب الجامعة الفني وعدد من الطلاب من الدول المشاركة، بالإضافة إلى افتتاح بعض المعارض الثقافية والفنية بالحرم الجامعي ، وتنظيم مسيرة بعنوان “رسالة سلام للعالم من جامعة أسيوط ” بمشاركة شباب الجامعات من الدول المختلفة.
أخيرا يجب توجيه تحية تقدير للفريق الذي يتحمل مسؤولية هذا الحدث الثقافي والفني الكبير بقيادة الدكتور شحاتة غريب ، والذي يستحق منا ان نشد على يديه ونهنئه على تلك الانجازات التي يشهد لها الجميع ، وعلى هذا الحدث الذي نثق أنه سيخرج بصورة مبهرة كما عودتنا جماعتنا العريقة التي تعد مصدر فخر لأسيوط وللصعيد عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى