غير مصنف

فتاة من إنجلترا تُشهر إسلامها في «ساحة الأشراف» بأسوان

كتب – خالد محمد امين

شهدت قرية «حجازة» التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، داخل ساحة الأشراف الأدارسة، إشهار فتاة من دولة إنجلترا إسلامها، وسط فرحة بين أبناء القرية.

جاء ذلك بحضور السيد عبد العزيز الإدريسى، وممثل عن دار الإفتاء المصرية، وأشرف المصرى، مترجم، وقيادات القرية.

وتحدث السيد عبد العزيز الإدريسى قائلاً: «الساحة دائمًا أبوابها مفتوحة لاستقبال جميع المريدين والمحبين والباحثين عن صحيح المعرفة بأمور الدين والدنيا دون الدخول فى خندق التشدد أو التعصب»، موضحا أن الفتاة اسمها «إيمى» ومقيمة بمدينة ليفربول، وجاءت مع أحد أقاربه من مدينة الغردقة بهدف إشهار إسلامها.

وأكد «الإدريسى» خلال حديثه أن الفتاة قررت الإسلام ليس بدافع المفاجأة أو الصدفة لكنها جاءت بيقين ومعرفة وإبحار عميق فى صحيح الدين الإسلامى تجاوز «8» شهور، وهو ما جعل الأمر أكثر يسرًا وبساطة معها، وأنها بعد إسلامها تحرص على حفظ القران الكريم.

وأضاف أشرف المصرى، المترجم، أن الفتاة أثناء حضور الجلسة وبتوجيه «الإدريسى» لها سؤالاً حول رغبتها فى معرفة سؤال أو معلومة عن دين الإسلام، فكار ردها يكشف عمق معرفتها وهو ما جعله يقدم لها التعليمات الأساسية عن صحيح الإسلام والتوحيد والإيمان، وأشار أن الفتاة كانت معجبة بأخلاقيات بعض جيرانها من المسلمين سكان منطقة «ليفربول».

وقالت الفتاة إن النجم «محمد صلاح» أفضل لاعب فى «ليفربول»، كان من النماذج المؤثرة وقدوة يحتذى به ورغم شهرته لكنه متواضع وخلوق، وعقب إسلامها اختارت الفتاة أن يكون اسمها «أميرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى