أخبارفيديوهات

فيديو| وزيرة الصحة توضح جهود الدولة فى مواجهة كورونا

 

أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن وزارة الصحة شكلت لجنة طبية بالتعاون مع الجمعية المصرية الوطنية للأمراض الصدرية بإشراف الدكتور عوض تاج الدين، لتشكيل لجنة طبية على أعلى مستوى تضم أساتذة طب وأمراض صدرية وباطنة لمجابهة الأمراض المستعصية.

واعتبرت”زايد”،  خلال حوار متلفز، منشور مساء اليوم الثلاثاء، على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، أن اللجنة الطبية المشكلة وظيفتها عرض التجربة الناجحة لمواجهة الوباء فى مصر لكل دول العالم، مبينة أن الوزارة وقعت بروتوكولات مختلفة مع مؤسسات طبية داخل مصر وخارجها بهدف القضاء على الوباء المستجد فى كل ربوع مصر.

وأوضحت أن الوزارة بدورها استعدت مبكرا منذ بداية الأزمة فى شهر يناير الماضي فى التوعية المجتمعية باعتبارها المحور الأساسي والأهم فى عدم انتشار الوباء، مشيرة إلى أن دور الوزارة امتد ليشمل عدد من الأمراض كأمراض الثدي والصدر والباطنة بالإضافة لتكوين غرفة أزمات طبية بالإضافة لفريق الأطقم الطبية فى كل محافظات مصر.

وبينت أن القيادة السياسية لم تتوانى لحظة فى دعم وزارة الصحة والسكان والأطقم الطبية لكل الوسائل الممكنة، معتبرة أن لجان الوزارة انتشر فى كل محافظة بحرية أو قبلية لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على صحتهم بكل الطرق .

وأضافت أن الدعم المادي كان مخصصًا بالمليارات الضخمة بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء ولجنة الأزمات لتطوير وتحديث الأقسام المختلفة، مبينة أن هناك رجال أعمال كان لديهم دور كبير فى مواجهة الوباء لشراء المستلزمات الطبية المختلفة .

وتابعت:”المنظمة العالمية للصحة كان لها دور بارز مع مصر فى تقديم الإرشادات الطبية والتعليمات بشكل خاص، مضيفة أن الإمدادات بأجهزة لكشف الوباء كانت مصر لها السبق بعد تعاونها مع المنظمة بشكل دوري ومستمر” .

 

 

 

 

 

https://m.facebook.com/egypt.mohp/videos/346372156398260/?refsrc=https%3A%2F%2Fm.facebook.com%2Fstory.php&_rdr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى