غير مصنف

كل ما تريد معرفته عن مراكز تطعيم المسافرين في أسيوط

كتب: محمود أحمد

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، عن تخصيص 3 مراكز لتطعيم المواطنين المقبلين على السفر خارج البلاد، وذلك لتخفيف العبء عن المسافرين.

وقال مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية في أسيوط، إن المركز المخصصة هي مكتب صحة أول أسيوط ومركز صحي القوصية ومكتب صحة أبوتيج؛ مشيرًا إلى استقبال المواطنين المقبلين على السفر خارج البلاد يوميًا، على أن يقوم الشخص المسافر بالتسجيل على موقع لقاح كورونا، ثم يحصل على رقم طلب التسجيل ويذهب لمراكز لقاحات خاصة بأغراض السفر الدولي، في اليوم التالي، وإظهار تأشيرة السفر للحصول على اللقاح.

وأشار المصدر إلى أن من لم يسبق له التسجيل علي موقع وزارة الصحة يقوم بالتسجيل علي موقع وزارة الصحة ويختار محافظة أسيوط – ثم من القائمة يختار مركز تطعيم المسافرين وسيتم إبلاغه برسالة بموعد ومكان التطعيم خلال ثلاثة أيام.

وأضاف المصدر أنه من سبق وسجل علي موقع وزارة الصحة ومعه رقم الطلب يقوم  بالاتصال علي الخط الساخن ١٥٣٣٥ لتعديل مكان التطعيم الي مركز  تطعيم المسافرين وستصله رساله بموعد ومكان التطعيم.

ومن سبق وتم تطعيمه بجرعتي لفاح ومعه الكارت معتمد يقوم بالتوجه علي اقرب مركز تطعيم مسافرين لاستبدال الكارت بأخر مؤمن عليه رمز الـ QR بعد دفع الرسوم المقررة .

ومن حصل علي جرعة واحدة ينتظر حتى حصوله علي الجرعة الثائية في  الموعد الذي سيتم ارساله من الموقع الالكتروني لوزارة الصحة علما بأنه لا يمكن تبكير الجرعة الثانية ( بحد أدلي ٨٥ يوم من الجرعة  الاولي لطعم الاسترازينكا )

والرسوم المقررة – وسيتم بدء العمل اعتبارا من يوم الثلاثاء 3 أغسطس الجاري.

– ١٠٠ جنيه قيمه الشهادة المؤمنة التي بها رمز الـ QR

-٢٥٠ جنيه قيمه جرعة التطعيم للجرعة الواحدة

٦- الطعوم التي سيتم توفيرها بعراكز تطعيم المسافرين هي

– سبوتنك الروسي (جرعتين )

– جونسون الأمريكي ( جرعة واحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى