أخبار

متحدث الكهرباء: ركبنا 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع على مستوى الجمهورية

أفاد الدكتور ايمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن الوزارة تمكنت من تركيب حوالي 9.5 مليون عداد مسبوق الدفع في الوحدات السكنية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذا العدد الذي تم تركيبه هو من إجمالي 30 مليون عداد مسبوق الدفع، وبهذا العدد من التركيبات وصلت النسبة إلى حوالي 33%.

وأشار الدكتور أيمن حمزة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، إلى أن الوزير محمد شاكر اجتمع مع الشركات الموردة للعدادات مسبوقة الدفع قبل أزمة كورونا لتنفيذ تركيب العدادات مسبوقة الدفعة بصورة أسرع، مؤكدا أن هناك اتجاه على مستوى الدولة لتسريع تكريب العدادات مسبوقة الدفع.
وتابع: “العدادات الكودية سيتم تركيبها للمواطنين الذين كانوا يتعاملون بنظام الممارسة”.

شاهد .. 

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى وافق مطلع أبريل الماضي على القواعد التنفيذية لتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع للمبانى والمنشآت المخالفة، وإلغاء نظام الممارسات والذي يكلف الكهرباء كثيرا ويزيد من الفقد بالشبكة.

تعليق قوي من «محمد علي خير» على أزمة ترك آل الشيخ والنادي الأهلي

كشف اللواء طيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، الخسائر التي تعرض لها قطاع الطيران خلال الثلاث شهور الماضية بسبب جائحة كورونا وهي مليار جنيه شهريا، قائلا: “الخسائر وصلت في الشهر إلى مليار جنيه ولكن كان هناك دعم كبير من الدولة، ومن المتوقع زيادة الاقبال على المطارات خلال الفترة المقبلة”.

وأفاد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، اليوم الخميس، بأن نسبة اشغال المقاعد على الطائرات وصل لـ95% مع تطبيق تعليمات صادرة وصارمة بكل الاجراءات الاحترازية، مضيفا: “صلنا الى 95% من نسبة اشغال الركاب للطيران منذ عودة العمل، ومن المتوقع زيادة الاقبال على المطارات خلال الفترة المقبلة”.

وأوضح الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، أن الطيران يتأثر سلبيا حينما تحدث أي مشكلة ولكن يتعافى سريعا والدليل على ذلك ارتفاع نسبة الحجوزات واشغال المقاعد على الطائرات من أمس إلى اليوم، مؤكدا أن التعافي الجوي سيزيد خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى