غير مصنف

محافظ الإسكندرية يستجيب لشكاوى سكان الهانوفيل ويزيل السوق

تشكل منطقه الهانوفيل تكدس الباعة الجائلين بسوق الهانوفيل، مع العلم أن الطريق الذى يقعد به الباعة الجائلون طريقًا رئيسيًّا للقرى السياحية.

والبائعون لا يلتزمون بإقامة السوق بالشارع الجانبى المُقرَّر إقامة السوق به، وشكلوا سوقًا جديدة على الطريق الرئيسى، مما أدي إلي تكدس المرور بهذة المنطقه ، والأنتظار بالساعات لتخطى تلك الطريق .

قبل أغلاق سوق الهانوفيل

ورغم جائحه الكورونا ولاكن الباعه الجائلين لا يلتزمون بأي وسائل أحترازيه ولا تأمنيه من هذا الوباء وصار الطريق مليئ ببقايا الخضار والسمك وبقايا فضلات الطيور من ريش وأمعاء الدجاج والطيور ،مما جعل قاطنو الهانوفيل يستأوا من رائحة السوق الكريهة، التى تنبعث من قمامة الباعة والتى تُلقَى يوميًّا أعلى جزيرة الطريق الرئيسى للسوق.

وقال ” محمد طه” أحدي سائقي المكروبصات في هذا الخط المروري، فبمجرد المرور عليها من بُعدٍ تصل إلينا الروائح الكريهه ونحن في وقت وباء ولابد من تدخل الحي وتدخل المحافظه أيضآ لحل هذة المشكله .

 

وأضاف” طه” أنا كسائق مكريوباص وبحكم الوقوف لتحميل الركاب ، فإن منطقه الهانوفيل تتمثل مشكلتها في المرور فهي منطقه حيويه وشارع رئيسي فأصبحت بؤورة للأمراض والجراثيم ، وهذا الأمر يسبب معاناة لسكان تلك المنطقه ،كما أشار إلى أن السوق تميز برائحته الكريهة، وكأنها مقلب للقمامة.

وإن السوق العشوائي هذا الذي جعل من تلك المنطقة الحيوية بؤرة للشلل المرورى، فى حين أنه لا يوجد طريق بديل له لتفادي تلك الزحام.

قبل أغلاق سوق الهانوفيل
قبل أغلاق سوق الهانوفيل

اغلاق سوق الهانوفيل بحي العجمي:

في اتخاذ الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كرونا المستجد ،ووفقآ لقرار رئاسة مجلس الوزراء و لأستجابه اللواء محافظ الإسكندرية لشكوي موقع ” اليوم ” صرح بأغلاق سوق الهانوفيل بحي العجمي .

وقام حي العجمي ، بقيادة المستشار موسى رئيس الحي و التنفيذيين بالحي بمعاونة شرطة المرافق بغلق سوق الهانوفيل صباح أمس، لمنع تجمعات المواطنين وتجنب الازدحام ووقاية لهم من خطر العدوى ،كما تم رفع جميع الاشغالات والتعديات على الطريق.

أستجابه لموقع" اليوم " وأغلاق سوق الهانوفيل بحي العجمي
أستجابه لموقع” اليوم ” وأغلاق سوق الهانوفيل بحي العجمي

  أستجابه لموقع” اليوم ” وأغلاق سوق الهانوفيل بحي العجمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى