تقارير و تحقيقاترياضة

«محمود حسين» أحد أبرز الحكام المساعدين ببني سويف

من رئيس قسم بشركة التعاون للبترول لحكم مساعد من طراز رفيع بمنطقة بني سويف لكرة القدم، إنه المخضرم محمود حسين.

“عين على الحكم” والتي يسردها موقع اليوم عن حكام الصعيد الواعدين والمخضرمين وتسليط الضوء عليهم خلال شهر رمضان، وباليوم السادس يأتي نجم اليوم من محافظة بني سويف وهو محمود حسين، الحكم المساعد.

دخول مجال التحكيم

بدأ “حسين” مشواره التحكيمي بعام 2003، بس توصية من الشيخ مجدي عويس، كان وقتها مدربه بقطاع ناشئين نادي بني سويف وهو من نصحه بدخول المجال التحكيمي.

حصل “حسين” على درجة الترقي الثانية بعام 2010، وبعدها بثلاث مواسم حصل على الدرجة الأولى بعام 2013 بعمر 29 عاما.

الدوري الممتاز

جاءت أول مشاركة تحكيمية لمحمود حسين بالدوري الممتاز بموسم 2016/2017، والتي جاءت بين طلائع الجيش ونظيره إنبي والتي انتهى لصالح إنبي بهدفين لهدف.

وبالموسم الماضي شارك “حسين” في مبارتين تحكيميا بين سموحة والجونة ضمن مواجهات الجولة العاشرة بمنافسات الدوري وانتهى اللقاء وقتها لصالح سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد للجونة.

أما اللقاء الثاني فكان بين طلائع الجيش واف سي مصر سابقا نادي زد حاليا، بالجولة الـ16 بمنافسات الدوري، وانتهى اللقاء وقتها لصالح الطلائع برباعية نظيفة.

أما هذا الموسم فشارك حسين في لقاء وحيد بالدوري الممتاز حتى الآن بين غزل المحلة ومصر المقاصة، لقاء جمع بين الفريقين على ملعب الأول ضمن أحداث الجولة الـ8 والتي انتهت لصالح المقاصة بهدفين لهدف.

كأس مصر

أما ببطولة كأس مصر فكان لمحمود حسين نصيب في المشاركة بدور الـ32 بعام 2018 بين سموحة والألومنيوم، والتي انتهت لصالح سموحة بثلاثية مقابل هدفين للألومنيوم.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني فكانت أول مشاركة لمحمود حسين كا حكم مساعد بين النصر للتعدين وغرب سهيل بموسم 2014.

وخلال هذا الموسم شارك “حسين” في 5 مباريات لقاء وحيد بمجموعة بحري بين دكرنس ومالية كفر الزيات، و4 مباريات بمجموعة الصعيد بين بترول أسيوط والشرقية للدخان، ديروط ونادي قنا، سوهاج وكيما أسوان، وأخيرا شبان قنا وديروط.

أما بدوري القسم الثالث فشارك في التحكيم المساعد في 15 مباراة أبرزها بين شبان المراغة وقفط، الرحلات ومركز شباب سوهاج، بالمجموعة الثانية، الأقصر والتحرير بأسوان، بالمجموعة الأولى، والفكرية والقوصية، بالمجموعة الثالثة.

أبرز مسانديه

أما عن أبرز مساندي “محمود حسين” بمجال التحكيم وهم وائل عبد العال، أسامة عبد العزيز، سيد شلبي، محمد فاروق، وطه عطا، كانوا أبرز مسانديه بداية من بدايته في المجال التحكيمي وحتى يومنا هذا، لما قدموه ومازلوا من تقديم نصائح وتشجيعه خلال كل مباراة.

وكذلك طه حسين، من أبرز مساندين وداعمين الحكم «محمود حسين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى