غير مصنف

مدبولي: العاصمة الإدارية الجديدة تستوعب نموًا لمدة 200 عام مستقبلًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لولا الإرادة السياسية ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشكل يومي للعمل، لم نكن لنصل لما وصلت إليه الدولة اليوم، وعقد اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقر العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي – خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، الخميس، على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي في المقر الجديد للمجلس، في العاصمة الإدارية – أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية هدفه تحديث العمل الحكومي، مشيرا إلى أن إنشاء أي عاصمة جديدة في العالم يحتاج لعمل 20 عاما، موضحا أن مصر نفذت العاصمة الإدارية الجديدة في 5 سنوات فقط.

وأشار مدبولي، إلى أن ما جرى في العاصمة الإدارية الجديدة، يدعو للفخر، وحركة التنمية مستمرة في كل شبر بأرض مصر، مشيرا إلى أن التحدي الأكبر هو أداء الموظف في العاصمة الإدارية الجديدة والتحول الرقمي للدولة بمنظومة متكاملة من العمل، وأن ما تم في العاصمة هو إنجاز بكل المقاييس.

وأوضح أنه مع بداية التفكير في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة صاحبت الفكرة السخرية، لافتا إلى أنه بالنظر إلى تاريخ مصر، نرى أنه مع أي حقبة جديدة للحكم يكون هناك عاصمة جديدة وإنشاء عاصمة جديدة، مستشهدا بما قام بها الخديوي إسماعيل في القرن الـ 19 وإنشاء القاهرة الخديوية.

ولفت مدبولي، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة، تستوعب نموا لمدة 200 عام في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى