تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

من الإساءة وصولا لـ الاعتذار.. تفاصيل الأزمة بين مجلس النواب ونقابة الممثلين

أزمة كبيرة نشبت بين كل من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، والنائب رياض عبدالستار خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحات النائب أمام المجلس والتي اعتبرها نقيب المهن التمثيلية اعتداء على الممثلين.

البداية كانت أمس الأحد، عند حديث النائب رياض عبدالستار، قائلًا: « مش معقول ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا».

تدخل مصطفى بكري لحل الأزمة :

أعلن النائب مصطفى بكري عن تواصله مع النائب رياض عبدالستار الذي نفى أنه يقصد إهانة الممثلين.

وكتب «بكري» عبر «تويتر» مساء الأحد: «أجريت اتصالا هاتفيا مع النائب رياض عبدالستار، ونفي أن يكون القصد من حديثه في مجلس النواب اليوم الإساءة إلى الفنانين الجادين وإنما قصد الفن المبتذل الذي سبق لنقابة الفنانين (المهن التمثيلية) أن اتخذت موقفا منهم».

وتابع: «وأكد النائب أنه يقدر الفن الهادف والفنانين الجادين، ويثمن على دور الفن في خدمة المجتمع واحترام القيم الأصيلة، وأبدي النائب اعتذاره عن أية إساءه فهمت بالخطأ من حديثه اليوم».

أشرف زكي يتقدم بمذكرة لرئيس مجلس النواب:

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه قد تقدم بمذكرة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مشيرةً إلى أنه لا يقبل بأي شكل التعدي على الفنانين.

اعتذار بخط الأيد:

وخلال جلسة اليوم الاثنين، أعلن النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، اعتذاره بعد تصريحاته التي أثارت الجدل أمس بشأن الفنانين.

كما وجه عبدالستار، التحية للفن الهادف، قائلًا: «الشعب المصري يقدر الفن الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل».

اعتذار النائب رياض عبدالستار
اعتذار النائب رياض عبدالستار

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى