أخبار

نقل النواب يشيد بدور الدولة فى تفعيل خدمة النقل الذكي

أشاد البرلماني علاء عابد، رئيس لجنه النقل والمواصلات، بما تقوم به الدولة المصرية من سرعة توفير خدمات النقل الذكي للمواطنين، وتيسير تنقلهم، والعمل على تحويل وسائل المواصلات، الى نقل نظيف، مشيراً ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت بالتزامن مع التغيرات المناخية وخطة مصر التي تتوجة الي الاقتصاد الاخضر.


وتابع عابد، خلال اجتماع لجنه النقل والمواصلات اليوم لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب نظرا لاتساع المدينة وزيادة عدد السكان، اننا لدينا متخصصين في مجال النقل.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم بخيت ممثل وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، إنه لا يوجد جدوي من مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، حيث إنه ليس هناك كثافه كبيرة ولدينا مواقف للمحافظات في أماكن متعددة وليس في مدينة قليوب فقط.

يأتي هذا فيما طلبت الحكومة إعادة المداولة على المادة 4 من مشروع قانون التخطيط العام للدولة المنظمة لإنشاء مجلس أعلى للتخطيط والتنمية المستدامة، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخرى الفقي، اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى