تقارير و تحقيقاترياضة

“هشام طلب” حكم سوهاجي ملقب بعيون الصقر وصاحب مئة ظهور بالممتاز

حكم مساعد مخضرم، من منطقة سوهاج، يلقب بين الجميع بـ”عيون الصقر”، نال ثقة لجنة الحكام الرئيسة، ليخوض العديد من المباريات البارزة بالدوري الممتاز، إنه هشام طلب، حكم منطقة سوهاج.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم” لمتابعيه خلال شهر رمضان، للحديث عن أبرز حكام الصعيد سواء حكام ساحة أو مساعدين والحديث عن مشوارهم وأبرز مبارياتهم.

بدايته بالتحكيم

دخل “طلب” مجال التحكيم بموسم 1997/1998، وحصل على ترقي الدرجة الأولى بعام 2008م، ووقت نجاحه بترقي الدرجة الأولى حل بالمركز الرابع على مستوى الجمهورية وقتها.

الدوري الممتاز:

جاءت أولى مشاركات “طلب” كحكم مساعد بالدوري الممتاز بعام 2009 بمباراة بين بترول أسيوط والإنتاج الحربي، وفاز فيها الإنتاج بهدف نظيف.

ومن بعدها نال ثقة لجنة الحكام وشارك في قيادة العديد من المباريات بالدوري الممتاز حتى يومنا هذا وصلت لـ100 مباراة بدوري الأضواء.

أما هذا الموسم فحتى الآن شارك في 4 مباريات تحكيميا بين سيراميكا كليو باترا والبنك الأهلي، وادي دجلة وإنبي، الإتحاد السكندري وإنبي.

وهناك أيضا مباراة أسوان وسيراميكا كليو باترا، حصل فيها على تقيم أفضل حكم مساعد بالأسبوع الحادي عشر لما قدمه من مستوى متميز بالمباراة.

القسم الثاني:

أما بدوري القسم الثاني فشهدت مشاركة “طلب” كحكم بارز في العديد من المباريات الهامة وديربيات، وعدة مباريات بين فرق منافسة إما على الصعود أو الهبوط للدرجة الثالثة.

خلال هذا الموسم شارك “طلب” في 4 مباريات بمجموعة الصعيد جاءت المواجهات بين فرق الألومنيوم والفيوم، أسمنت أسيوط والإعلاميين، قنا وكيما أسوان، والمنيا وبني سويف.

وفي دوري القسم الثالث فشارك في تحكيم 15 مباراة بمجموعات الصعيد المختلفة أبرزها بين المدينة المنورة والتحرير بأسوان بقمة مجموعة أسوان.

كأس مصر

أما عن بطولة كأس مصر فشهدت أيضا ظهور متميز لـ”طلب” بالعديد من المباريات، جاءت أولى مشاركاته بعام 2009 بين إنبي وبترول أسيوط.

ونجح في الظهور في 4 مباريات بدور الـ32، وظهر في لقائين فقط بدور الثمانية.

وله لقاء وحيد بدور نصف النهائي بين الإسماعيلي ووادي دجلة بعام 2014، وقتها تأهل دجلة للدور النهائي بالركلات الترجيحية ليلاقي الزمالك ويتوج الأخير بالبطولة.

مرشح دولي:

تأتي ضمن أبرز المحطات الهامة في حياة “طلب” التحكيمية هي ترشيحه لثلاث مرات للقائمة الدولية للحكام والتي جاءت في مواسم 2012/2013، و2013/2014، وأخيرا في 2014/2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى