غير مصنف

ورشة الدفاع عن النفس بمكتبة الإسكندرية

تُنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للمرأة تحت عنوان: “أساليب الدفاع عن النفس مع العلاج بالفن لتحرير الصدمات”، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر في تمام الخامسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب.

تركز الورشة على التعريف بأحدث طرق الدفاع عن النفس للفتيات والسيدات أو ما يعرف بــ (الويندو) من خلال إجراء بعض التدريبات على الصوت، ونظرة العين، ولغة الجسد، والحدود الشخصية، والإدراك، والتركيز والوعي بالذات، بالإضافة إلى بعض التدريبات البدنية وطريقة الاسترخاء والثقة بالنفس.

يُحاضر في الورشة الأستاذة أماني عبدالعال؛ استشاري تدريب مدربات “ويندو” معتمدة من وزارة الشباب والرياضة، وأخصائي نفسي وعلاج بالفن بمعهد الدراسات العليا للطفولة، كما أنها حاصلة على دبلوم العلاج بالفن من كلية تربية فنية، جامعة حلوان، ودبلوم علم النفس الإكلينكي من جامعة عين شمس.
تهدف الورشة إلى التعرف على الحدود الشخصية وأهميتها، وكذلك تعلم كيفية تجنب مواقف الخطر، والإجراءات التي يمكن اتخاذها عند حدوثها، بالإضافة إلى استخدام العلاج بالفن كوسيلة لتفريغ الانفعالات لتحرير الصدمات النفسية.
تستغرق الورشة يومًا واحدًا، وتستهدف الفتيات والسيدات من سن 8 سنوات فيما فوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى