حوادث

وزارة الداخلية تنظم زيارة للمراسلين الأجانب لسجن برج العرب لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء

قال “جورينسن خان” رئيس مكتب وكالة (وورلد 24 نيوز) بمصر، خلال زيارة وفد من المراسلين الأجانب وحقوقيون لسجن برج العرب: “لقد قمت من قبل بزيارة سجن القناطر للنساء، ولا أود عادة تسمية هذه الأماكن بالسجون لأنها مؤسسات إصلاحية، وأنا سعيدة جدا بهذه الزيارة التي أقوم بها اليوم لرؤية هذا السجن والمستشفى، وقد رأينا العديد من الخدمات التي ربما لا توجد خارج السجون وهذا شيء جيد، نحن نسمع أشياء كثيرة سيئة عن السجون وما يحدث بها من مشاكل ولكن الواقع قصة مختلفة، اعتقد أن البعض يجب أن يأتوا إلى هنا ليروا الصورة الحقيقية للسجون ليتفهموا حقيقة ما يحدث في مصر”.

وفي نفس السياق قالت “كومودي”، رئيسة مكتب جريدة طوكيو اليابنية بالقاهرة: “أنا لاحظت أن كافة السجناء يرتدون الكمامات وقد أخبروني بوجود مطهرات داخل الغرف بالسجن، وهذا شيء جيد للوقاية من فيروس كورونا”.

فيما قال “بولاريكاس فاسييس”، الصحفي في وكالة نور الإيطالية، إن كل شيء جيد للغاية، كل التسهيلات والمعدات الطبية متوفرة على أعلى مستوى.

واستقبل سجن برج العرب، وفداً ضم عدداً من مراسلي وكالات الأنباء الأجنبية ومسئولي عدد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات المعنية بحقوق الإنسان، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتجول الوفد الأجنبي داخل أروقة السجون بحرية، والتقوا بعدد من السجناء، وتبادلوا معهم أطراف الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى