غير مصنف

وزير التعليم العالي يلتقي السفير السعدوي بالقاهرة

كتبت: بسمة إبراهيم

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور أيمن عاشور، بالسفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، وذلك في مقر الوزارة.
وهنأه السفير نقلي خلال اللقاء بمناسبة توليه مهام منصبه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي، متمنيًا له مزيدًا من التوفيق والنجاح.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون العلمي والأكاديمي بين المملكة ومصر، انطلاقًا من العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء الملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور أحمد بن عبدالله الفريح.

وعلى صعيد آخر التقى وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في القاهرة بوزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس حلمي.

وحضر اللقاء معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.

ورحب الفريق محمد عباس بالدكتور عصام بن سعيد والوفد المرافق له، مؤكداً الروابط الأخوية الوثيقة بين المملكة ومصر وعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الحرص على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في مجال النقل الجوي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمصر بأهمية التنسيق المشترك لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

من جانبه، قدم الدكتور عصام بن سعيد التهنئة للفريق محمد عباس بمناسبة توليه وزارة الطيران المدني بمصر، متمنياً له التوفيق والنجاح.

وأشار معاليه إلى أن قطاع الطيران المدني المصري يشهد تطوراً كبيراً في مختلف الأنشطة، مؤكدا أهمية تعزيز الشراكة مع وزارة الطيران المدني المصرية بما يخدم صناعة النقل الجوي في البلدين.

وجرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه في مجال النقل الجوي، وآلية التنسيق وتوحيد الرؤى والمواقف بين الجانبين في المحافل الدولية.

كما جرى استعراض التحديات التي تواجه صناعة الطيران وسبل مواجهتها بما يسهم فى خدمة قطاع النقل الجوي العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى